Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
النفط يرتفع صوب 78 دولارا وسط تفاؤل بشأن الطلب

 

الجزيرة - رويترز

ارتفع النفط صوب 78 دولارا للبرميل أمس الأربعاء مع تنامي التفاؤل بشأن متانة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم بفضل نتائج قوية لشركات أمريكية. وصعد الخام الأمريكي الخفيف للشحنات تسليم سبتمبر أيلول 19 سنتا إلى 77.77 دولار للبرميل الساعة 0818 بتوقيت جرينتش بعد انقضاء عقود تسليم أغسطس آب يوم الثلاثاء.

وارتفع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 22 سنتا إلى 76.44 دولار للبرميل. وانتشرت المعنويات المتفائلة في الأسواق الأمريكية لتمتد إلى أسواق الأسهم الأوروبية والآسيوية اليوم مدعومة بنتائج قوية من أبل وتكهنات بأن بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) ربما يقترح خطوات لتحفيز الإقراض في شهادته أمام الكونجرس الأمريكي. ورغم ذلك لم يكن الوضع الهش للطلب على الطاقة بعيدا عن تفكير المستثمرين بعد بيانات نفطية في وقت متأخر أمس أظهرت هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 241 ألف برميل بأقل مما كان متوقعاً في الأسبوع حتى 16 يوليو تموز.

وقال كريستوف باريت محلل شؤون النفط لدى كريدي أجريكول: «أعتقد أن البيانات محايدة نسبيا في ظل هبوط بسيط في مخزونات الخام. «منحت نتائج شركات في الولايات المتحدة إضافة إلى الأسهم تأثيرا داعما قصير الأمد لأسعار النفط.»



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد