Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
تنفيذ الجزء الأول للمرحلة الثالثة من الربط الكهربائي الخليجي

 

الجزيرة - واس

تواصل هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون تنفيذ مشروع الجزء الأول من المرحلة الثالثة من مشروع الربط الكهربائي الخليجي ويتكون من ثلاثة عقود.

ويتضمن الأول مد الخطوط الهوائية بجهد (400 ك.ف) الواصل بين محطة السلع بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى محطة سلوى بالمملكة وبلغت نسبة إنجازه (55%)، والعقد الثاني محطة مفاتيح كهرباء منطقة السلع بدولة الإمارات العربية المتحدة وبلغت نسبة الإنجاز(35%)، والعقد الثالث الحماية والتحكم الخاص بربط محطة السلع بمركز التحكم الرئيسي للهيئة بغونان بالمملكة ومن المخطط اكتمال الجزء من المرحلة خلال النصف الأول من عام 2011م بإذن الله.

وأوضح الرئيس التنفيذي بالنيابة لهيئة الربط الكهربائي المهندس محمد حسين الشيخ الستري، أن الهيئة تقوم حالياً بالتنسيق لبدء أعمال الجزء الثاني والأخير من المرحلة الثالثة، لربط شبكة سلطنة عُمان بالشبكة الرئيسية للهيئة من خلال الشبكة الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبتنفيذ الجزء يكتمل الربط الكهربائي الخليجي بمراحله الثلاث.

يذكر أن الهيئة أقامت حفل تدشين المرحلة الأولى للمشروع الحيوي تحت رعاية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في شهر ديسمبر 2009م بدولة الكويت، وربطت شبكات كهرباء (مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، ودولة الكويت) ودخلت حيز التشغيل الفعلي اعتباراً من 26 يوليو 2009م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد