Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/07/2010 G Issue 13811
الخميس 10 شعبان 1431   العدد  13811
 
أكثر من عنوان
جريتس.. حر الرياض.. زينجا
علي الصحن

 

وضع بعض الفرق هذه الأيام يشي بأن ظهورها في استحقاقات الموسم المقبل لن يكون مثله في المواسم السابقة.. ولن يكون أيضاً مثل الأجواء الساحرة التي تشهدها معسكراتها التحضيرية في القارة العجوز هذه الأيام..

الأوضاع تقول بصراحة متناهية: إن هذه الفرق ستعيش أياماً بمثل حر الرياض.. وأن أنصارها سيكتوون طويلاً.. ولن ينعموا بظل الإنجازات كما كانوا سابقاً.. ولن تكون لهم رشفة باردة «تراطب» الحلق.. وكان الله في عونهم.. وقديماً قالوا: ليالي العيد تبان من عصاريها»!!

- الحال الهلالية تبدلت هذه الأيام.. من «هل سيرحل جريتس» إلى «متى سيرحل جريتس».. والتطمينات تبدلت أيضاً فلا بد لها أن تساير الظروف.. فلم تعد: جريتس باق حتى نهاية عقده».. إلى «جريتس باق إلى أطول مدة ممكنة» ومن يدري فربما إلى يناير.. أو فبراير.. وهناك متفائلون بأن يبقى إلى مارس.. والسؤال: ماذا ستكون مهمة المدرب البديل عندما يحضر؟ وكيف ستكون آلية عمله؟ وهل مدرب عالمي يرضى بأن يبقى بديلاً أو رديفاً لزميل آخر لا يعلم متى سيرحل؟؟

- في العام الماضي.. كان داسيلفا يدرب النصر في الملعب وزينجا يتابعه في المدرجات.. وبالطبع لم يكن الحال مرضياً للأول.. هذه الحالة ربما تتكرر في المدرج الآخر.. «وما فيه أحد أحسن من أحد»!!

- اعتزل الدعيع.. ولم يُعجب المدرب بفهد الشمري.. ولم يعد هناك من خيار إلا حسن أو شراحيلي.. ولا تعليق!!

- من حسن حظ الهلال أن أجانبه باقون معه لموسم آخر.. فقد ساهم ذلك في استقرار مميز.. وأوقف دوامة ما كان لها أن تنتهي لو كان الهلاليون مشغولين بالبحث عن لاعب آخر!!

- نجح رادوي مع الهلال.. فطار الناس إلى رومانيا بحثاً عن لاعبين مميزين هناك.. ونجح بيونج بيو مع الهلال أيضاً.. فأصبحت كوريا هدفاً لبعض الأندية.. ولكن: هل كل لاعب رادوي وبيونج بيو.. يبدأ الموسم ونشوف!!

- الأهلي فريق كبير برجاله ومسؤوليه.. وليس بحاجة إلى فارياس أو غير فارياس حتى يعرف الناس من هو الأهلي.. لكن المدرب إياه.. حاول أن يعكر صفو القلعة بتصريحات غريبة.. وكنت أتمنى لو أن الأهلي اكتفى بالصمت.. ولم يرفع من قيمته بالرد عليه عبر بيان صحفي.. ولكن وما دام الأهلي فعلها فأرجو أن يكون الشارع الرياضي عرف حقيقة الرجل.. وهو الذي لم تغب عنه حقيقة الأهلي الناصعة.

- تلقيت قبل أيام على الإيميل رسالة تضمنت (تقديم إدارة منتديات شبكة العالمي ونيابة عن أعضائها الكرام أمر التهاني والتبريكات للمشرف السابق على المنتديات الهامة - قلب النصر النابض - الإعلامي المعروف المذيع في القناة الرياضية عبدالله الفقير بمناسبة زواجه.. ألف مبروك لقلب النصر النابض بهذه المناسبة.. ولا يوجد غير هذا لكي أعلق به على الرسالة!!

- النصراويون متفائلون بعد الخسارة من اليوفي بخماسية نظيفة.. فربما كانت هذه الخسارة لقاحاً يقيهم في قادم الأيام.. وما أتمنى أن أعرفه هو مشاعر الهلاليين بعد إلغاء مباراة فريقهم المنتظرة مع ليفربول الإنجليزي.

- في قادم المعسكرات وعندما يتم الاتفاق مع فرق كبيرة مثل اليوفي وليفربول.. أرجو أن يكون هناك موعد للمباراة.. وموعد بديل في حال عدم اللعب في الموعد الأول.. حتى لا تخسر فرقنا فرصة اللعب مع مثل هذه الفرق التي تضيف لها الكثير!!

- كل ما يحدث بين محمد نور ونادي الاتحاد هذه الأيام مجرد سحابة صيف.. و»راح تعدي».. وسيظل نور قائداً للنمور!!

- ما إن ظهرت الإشاعة التي هدفت إلى رفع معنويات المهاجم الذي لم يحقق أي إنجاز في تاريخه الكروي حتى أحبطها المسؤول الخليجي.. وكان الله في عون هذا اللاعب على محبيه!!

- معظم الفرق عسكرت في الخارج.. وفي الغالب فإن لجنسية المدرب دورا في اختيار مقر المعسكر.. السؤال: كيف ستكون الفوائد...؟

بالنسبة لي لا أتوقع جديداً.. فأكثر الفرق عسكرت العام الماضي في الخارج.. ولم يكن هناك جديد.. ولم تتحقق أي بطولات ولا هم يحزنون!!

- أحترم جاسم الحربي.. ولكن بودي أن أسأله: أين كنت مع بداية مفاوضات الهلال للجمعان.. وأين كنت عندما تم توقيع عقد الانتقال؟ وأين كنت من اللاعب ومن إدارة الفتح طوال تلك الفترة؟ ولماذا لم تظهر إلا بعد أن انتقل اللاعب والتحق بتمارين فريقه؟

للتواصل


sa656as@yahoo.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد