Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/07/2010 G Issue 13813
السبت 12 شعبان 1431   العدد  13813
 
مقتل 16 مسلحاً في العملية العسكرية بأوركزاي
التمديد لقائد الجيش الباكستاني ثلاث سنوات

 

اسلام اباد – وكالات :

قرَّر رئيس الحكومة الباكستانية يوسف رضا جيلاني تمديد مهمة قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق كياني، الذي يقود العمليات ضد طالبان.

وقال جيلاني «قررت تمديد مهمات قائد الجيش الجنرال أشفق كياني ثلاث سنوات بعد التشاور مع الرئيس اصف علي زرداري». وأوضح أن القرار اتخذ نظراً إلى الدور الذي أداه الجنرال كياني في الحرب على طالبان ومنفذي الاعتداءات الإرهابية وضرورة تأمين استمرار القيادة.

وأوضح أن فترة التمديد تبدأ في 29 تشرين الثاني - نوفمبر.

ويتولى الجنرال كياني قيادة الجيش الباكستاني منذ تشرين الثاني - نوفمبر 2007 خلفا للرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف بعد تخليه عن قيادة الجيش تحت وطأة ضغوط دولية وبعد ثماني سنوات من النظام العسكري. وبعد تخليه عن قيادة الجيش أقسم مشرف اليمين بوصفه «رئيسا مدنيا».

من جانب آخر لقي 16 مسلحاً من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب 10 بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها القوات المسلحة الباكستانية اليوم على معاقل المسلحين في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة أوركزاي القبلية المحاذية للحدود الأفغانية. ونقلت قناة جيو نيوز الإخبارية الباكستانية عن مصادر عسكرية في مدينة بيشاور أن القوات المسلحة استخدمت المروحيات الهجومية في قصف معاقل المسلحين ببلدتي غونداكي ولابتي في أوراكزاي العليا؛ ما أدى إلى مقتل 16 شخصا وجرح 10 آخرين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد