Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/07/2010 G Issue 13813
السبت 12 شعبان 1431   العدد  13813
 
بموافقة خادم الحرمين.. والتويجري وكيلاً لها
إنشاء وكالة للتقنية والمعلوماتية في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

 

الجزيرة - أحمد القرني

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس التعليم العالي الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- بتكليف الدكتور ماجد بن محمد التويجري وكيلاً للجامعة للتقنية والمعلوماتية الصحية في جامعة الملك سعود ين عبد العزيز للعلوم الصحية.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور بندر القناوي أن أهمية إنشاء هذه الوكالة يأتي انطلاقًا مما يشهده التعليم العالي في المملكة من نمو وتطور متسارع في مجال تطبيقات تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية، ولتكون رافدًا لجهود الجامعة في تحقيق رسالتها التعليمية والعلمية. وقال: ستعمل الوكالة على رسم إستراتيجية الجامعة في المجالات التقنية والمعلوماتية الصحية وما تشتمل عليه من خدمات إلكترونية وتعليم صحي إلكتروني وتعليم عن بعد، والإشراف والمتابعة للتطبيقات التقنية في مرافق الجامعة من فصول ذكية ومختبرات ومراكز تدريب إكلينيكي التي ستضمها المدن الجامعية الجديدة في كل من الرياض وجدة والأحساء التي سيتم الانتهاء منها واستلامها - إن شاء الله- العام المقبل.

من جهته عبّر الدكتور ماجد التويجري عن اعتزازه بهذه الثقة السامية الكريمة... معربًا عن أمله بأن يكون عند حسن الظن، وسائلاً الله عزّ وجلّ أن يوفقه في دعم مسيرة الجامعة على درب الإنجاز والتميز، بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية، ولتسهم مع شقيقاتها الجامعات السعودية في دعم خطط التنموية في هذا البلد المعطاء في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ماجد التويجري من الكفاءات القيادية المتميزة في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وهو متخصص في هندسة الحاسب، حصل على البكالوريوس مع مرتبة الشرف الثانية من جامعة الملك سعود، ودرجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة لويزيانا في الولايات المتحدة، سبق وأن حصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى لقاء جهوده العلمية في مجال المعلوماتية الصحية والمتمثلة في إنشاء كلية الصحة العامة والمعلوماتية، ورئاسته للجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد