Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/07/2010 G Issue 13813
السبت 12 شعبان 1431   العدد  13813
 
مجلس خاص لتأهيل المعاقين وتوظيفهم بمحافظة الرس

 

الرس - منصور الحمود

تم في محافظة الرس تشكيل مجلس جديد لجمعية تأهيل وتوظيف المعاقين والاهتمام بهم ضمن المهام الرئيسية التي قامت وستقوم بها الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين في محافظة الرس منذ عام 1424هـ حين تم تأسيسها في مبناها المعروف في حي هندية الشمالية (مقرها الحالي)، الذي تبرع به مشكورا ابن الرس البار خالد البلطان.

نائب رئيس المشروع سلطان الحمود، وهو من الشباب المساهمين في خدمة المعاقين في المحافظة ومعلم تربية خاصة، قال: إن الجمعية ستنفذ مشروعاً مستحدثاً يهتم بالمعاقين بالمملكة عامة والرس خاصة، وهو مشروع جمعية تأهيل وتوظيف المعاقين. الفكرة كانت موجودة في السابق، وتم بحمد الله دعمها بشكل مطور من البداية لإبراز هذا المشروع على أرض الواقع, وقد عُقد الاجتماع الأول قبل يومين في مقر الجمعية، وتحدث خلاله مدير الجمعية عبد الكريم الذويب وألقى الضوء على أعمال الجمعية وأنشطتها، وذكر أن الجمعية ترحب بتطوير هذا المشروع الحيوي. ثم تحدث مشرف التربية الخاصة سليمان النيف، وبين فكرة المشروع. ثم ألقى نائب مجلس إدارة الجمعية الخيرية خالد الغفيلي كلمة أبدى فيها إعجابه بالفكرة، ومطالبا بإقامة عدد من الدورات التأهيلية لأفراد المجتمع كافة. ثم بدأ طرح جدول العمل، وكانت البداية باختيار المجلس لمشروع (جمعية تأهيل وتوظيف المعاقين)، وقد تم الاتفاق على:

رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية خالد العساف (محافظ محافظة الرس)، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد الغفيلي (المشرف العام على المشروع)، مدير الجمعية الخيرية عبدالكريم الذويب (مديرا تنفيذيا للمشروع)، أمين صندوق الجمعية الخيرية منيع الضويان بالموارد المالية للمشروع, مشرف التربية الخاصة سليمان النيف (رئيسا للمشروع)، معلم التربية الخاصة سلطان الحمود (نائبا لرئيس المشروع)، مشرف التربية الخاصة عبدالعزيز العصيمي (مقررا للمشروع)، محمد الحوشاني (اللجنة الإعلامية للمشروع)، مجاهد الخليفة (باللجنة المالية للمشروع)، عبدالحميد الدهامي (اللجنة التنفيذية للمشروع).

وبعد توزيع المهام قرر المجلس عقد اجتماع آخر منتصف رمضان القادم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد