Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
بنظام (ديناماكس) المتقدم للدفع الرباعي
الجبر للسيارات تطلق كيا سبورتاج الجديدة

 

أطلقت شركة الجبر للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات كيا بالمملكة العربية السعودية، كيا سبورتاج الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام (ديناماكس) الجديدة كليًا في ثمرة تعاون شركة ماجنا باورترين العالمية، وشركة كيا لصناعة السيارات.

وصرح سون- نام لي، مدير التسويق العالمي في شركة كيا موتورز لصناعة السيارات «نظام (ديناماكس) ذي الدفع الرباعي الكامل يمثل تقنية متطورة ستجلب مزايا حقيقية لعملائنا»، مشيرًا إلى أن «سيارة سبورتاج الرياضية متعددة الأغراض بتصميمها الجديد كليًا تُعدُّ إضافة مشوقة لخط إنتاجنا، كما أن تقديم كيا لسيارة ذات دفع رباعي كامل لأول مرة سيستقطب العديد من المشترين الجدد إلى علامة كيا».

سبورتاج الرياضية متعددة الأغراض الجديدة هي الأولى بين العديد من السيارات المدعومة بنظام ماجنا باور ترين لتوليد الطاقة المستمر والنشط، الذي يعزز أداء الدفع الرباعي الكامل للسيارة، وتطلق كيا على هذه المنظومة المتكاملة مسمى (ديناماكس)، وهي تتميز بآلية مبسطة وواضحة يمكن لجميع مالكي السيارة فهمها.وتعمل منظومة (ديناماكس) على مراقبة ظروف القيادة بصفة مستمرة، ويقوم بتوقع متطلبات نظام الدفع الرباعي الكامل، وذلك بعكس أنظمة الدفع الرباعي الكامل الأخرى التي تعمل وفقًا لظروف القيادة بعد حدوثها.

وتقوم منظومة (ديناماكس) الذكية بتحليل البيانات الواردة من أجهزة التحكم المنتشرة في السيارة بوتيرة منتظمة، ومن خلال دواسة تغيير السرعة متعددة الصفائح، يمكن التحكم كليًا بنظام الاقتران عبر آلية تشغيل كهربائية هيدروليكية.

ولدى نظام (ديناماكس) مميزات أخرى تتمثل في تحسين توازن المركبة عند تجاوز المنعطفات، وتوزيع قوى الجر على محوري السيارة الأمامي والخلفي لتعزيز ثبات المركبة على الطريق، ناهيك عن المحرك القادر على تحمل الحرارة العالية، ما يحول دون ارتفاع حرارته عند ظروف معينة كصعود المرتفعات أو عند جر مقطورة ما. بالإضافة إلى ذلك، تمنح إلكترونيات التحكم الذكي إمكانية تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، موفرة عزم الدوران المطلوب لكل وضعية قيادة مما يسمح بتحسين الجذب، وتوفير استهلاك الوقود وخفض انبعاثات الكربون، كما تأخذ المكونات الإلكترونية الحجم الأنسب لتوفير استخدام الطاقة.

وهكذا، فإن منظومة (ديناماكس) توفر دفعًا رباعيًا كاملاً للسائقين الراغبين في تجربة مفعمة الأداء وعالية الأمان.

من جهته، يشير الشيخ عبد السلام الجبر، نائب رئيس قسم المبيعات والتسويق في شركة الجبر للسيارات إلى أن «سر نجاح كيا الساحق عالميًا كما في المملكة العربية السعودية عائد للتقنية المتطورة، والأداء المتميز، والراحة والأمان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد