Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
الشركة السعودية للشحن المحدودة .. أكثر من (187) مليون كيلوجرام من الشحنات خلال النصف الأول من العام الجاري

 

حققت شركة السعودية للشحن المحدودة معدلات قياسية في حجم الشحنات المنقولة على رحلات الشحن المجدولة والإضافية بين مختلف مناطق المملكة وإلى أنحاء العالم؛ حيث تم خلال النصف الأول من عام 2010 نقل (187) مليونًا و(385) ألفًا و(210) كيلوجرامات من الشحن والبريد الجوي، وذلك بزيادة بنسبة (22.3 %) عن الفترة نفسها من العام الماضي.

تحدث بذلك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للشحن المحدودة، وقال: إن هذا المعدل في حجم الشحن المنقول على رحلات «السعودية» جاء بعد توفيق الله، بوصفه ثمرة الجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع وتضافر جهود جميع منسوبي الشحن الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز. مشيراً إلى أن هذه الزيادة في مجموع الشحن المنقول على رحلات «السعودية» نتيجة الاستغلال الأمثل لطائرات الشحن والمساحات المتوافرة على الرحلات المجدولة واستخدام أحدث الأنظمة الآلية في عمليات متابعة الشحن.

وأوضح الحماد تنوع المواد والبضائع التي يتم شحنها على متن طائراتها وتوسعها لتشمل حتى مواد البناء والمعدات الثقيلة والمنسوجات والمواد الكيماوية والأزهار ونباتات الزينة، وقد كثفت الشركة من جهودها التسويقية للحصول على حصتها من سوق الشحن العالمي وتطوير خدماتها وقدراتها في مجال الشحن وتوظيف إمكاناتها الكبيرة لتلبية احتياجات السوق من رحلات الشحن الجوي وتغطية متطلباته السريعة خصوصاً في سوق مثل سوق المملكة العربية السعودية الذي يشهد حركةً كبيرةً في مجالات الاستيراد والشحن والتصدير ودعم وسائل التبادل التجاري بين المملكة والعالم؛ حيث قامت «السعودية» خلال عام 2009م بنقل أكثر من (319) مليونا و(768) ألفا و(464) كيلوجراما من البضائع والمعدات على شبكة رحلاتها. في حين نقلت خلال النصف الأول من عام 2010م أكثر من (187) مليون كيلوجرام.

وأشار الحماد إلى أن الفترة الماضية قد شهدت تسيير رحلات شحن منتظمة جديدة بين المملكةوكل من صنعاء وترافيندرام, ورحلات إضافية إلى كل من بروكسل واسطنبول. مضيفاً أن «شركة السعودية للشحن» لها (19) محطة شحن دائمة هي (جدة, الرياض, الدمام, أديس أبابا, الخرطوم, لاجوس, الشارقة, صنعاء, دكا, هونج كونج, شانجهاي, غوانزو, بانكوك, بروكسيل, ميلان, اسطنبول, نيويورك, هيوستن, ترافيندرام)، إضافة إلى نحو (94) محطة دولية وداخلية.

وعلى صعيد تطوير تقنيات الشركة الآلية أكد الحماد أن الشركة قد حققت خلال السنوات الماضية إنجازات كبيرة في مجال استخدام أحدث برامج التقنية الحديثة منها: GF-X و CargoMax، وأصبح في إمكان أصحاب الشحنات الحصول على كامل المعلومات عن بضائعهم عبر شبكة الإنترنت من خلال صفحة الشحن بموقع «السعودية» عبر الإنترنت (WWW.SAUDIACARGO.COM).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد