Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
أسرار الأغنياء الجدد
«اعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع» من جرير

 

لن تتوقف عن تأجيل استمتاعك بحياتك؛ فلقد حان الوقت لكي تنسى المفهوم القديم للتقاعد؛ فليس هناك سبب للتأجيل. وسواء كان حلم حياتك هو الهروب من دوامة الحياة التي تعيش فيها، أو أن تجرب السفر والترحال حول العالم في رفاهية، أو أن يصل دخلك الشهري إلى رقم مكوّن من خمسة أصفار ودون بذل أي جهد يُذكر، أو أن تعيش أكثر وتعمل أقل، فإن هذا الكتاب هو خارطة الطريق بالنسبة إليك.

هذا المرشد المفصل لتصميم أسلوب حياة مرفهة يعلمك كيف استطاع «تيم فيريس» أن يتحول من شخص يجني 40 ألف دولار سنوياً ويعمل 80 ساعة أسبوعياً إلى شخص يجني 40 ألف دولار شهرياً ويعمل فقط 4 ساعات أسبوعياً!

ويهتم الكتاب بكيفية إدارة مهام حياتك إلى مساعدين افتراضيين يعملون ويتقاضون 5 دولارات في الساعة، كما يعطيك فكرة عن محترفي الهروب من العمل والسفر حول العالم دون أن يستقيلوا من وظائفهم.

وكما يقول «جاك كانفيلد» مؤلف مشارك في كتاب «شربة دجاج من أجل الروح»: إن الوقت هو موضوع هذا الكتاب. إنه للحياة غير التقليدية، كتبه أكثر الرجال غير تقليدية، سوف يكون هذا العمل رائعاً وعظيم الأهمية.

إذا سألنا «تيم فيريس» ما مهنتك؟ فستكون لديه مشكلة في إجابة هذا السؤال، حسب الوقت الذي تطرح فيه هذا السؤال على المحاضر الزائر المولع بالجدل بجامعة برنستون؛ فلربما يجيب على هذا النحو بإجابات مختلفة، منها أنة يشارك في سباق الدراجات البخارية في أوروبا، ويتزلج في جبال الأنديز، كما يمارس الغطس في بنما، ويهوى رقص التانجو في مدينة بيونس إيريس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد