Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/08/2010 G Issue 13825
الخميس 24 شعبان 1431   العدد  13825
 
طالبان الباكستانية تتبنى اغتيال أحد أهم قادة الشرطة في باكستان
أعمال العنف مستمرة في كراتشي وعدد القتلى بلغ 62

 

بيشاور - لندن – وكالات :

قتل خمسة أشخاص بينهم قائد القوات الخاصة وجرح 11 آخرون في انفجار انتحاري هز أمس الأربعاء مقر القوات الخاصة الباكستانية في بيشاور، شمال غرب باكستان، حسبما أعلن وزير في الحكومة المحلية ومصادر في الشرطة وشهود عيان.

وقال الشرطي وارث خان «كان انفجاراً ضخماً، أستطيع رؤية السيارات تحترق، فأنا موجود في المكان». وأكد أصغر علي وهو شاهد عيان حصول الانفجار، مشيراً إلى أن ألسنة النار تصاعدت من داخل سيارة قرب مقر القوات الخاصة. من جهتها تبنت حركة طالبان الانفجار الذي هز مقر القوات الخاصة مما أدى إلى مقتل أحد أهم قادة الشرطة في باكستان. وفيما يخص الاضطرابات التي وقعت وما زالت مستمرة في مدينة كراتشي الباكستانية قتل أكثر من 12 شخصاً في أعمال العنف خلال ليلة أمس مما أثار مخاوف من إشاعة حالة من عدم الاستقرار في المدينة بعد اغتيال عضو في الحزب السياسي المهيمن في إقليم السند بجنوب البلاد.

وقالت الشرطة ومسؤولون بأن 62 شخصاً قتلوا منذ يوم الاثنين. من جهة أخرى بدأ الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أمس زيارة مثيرة للجدل للندن سيسعى خلالها إلى تأكيد تصميمه على مكافحة طالبان بعدما اتهمه نظيره البريطاني ديفيد كاميرون بتصدير الإرهاب. وتجمع متظاهرون عند وصول زرداري مساء الثلاثاء إلى لندن لانتقاد زيارته التي تتزامن مع «تشريد آلاف الأشخاص في باكستان»، وذلك في إشارة إلى 3.2 مليون منكوب مهددون بالإصابة بأوبئة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد