Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/08/2010 G Issue 13825
الخميس 24 شعبان 1431   العدد  13825
 
وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق يدعو لتجنيد العرب
الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الثانية خلال أسبوع

 

النقب - بلال أبو دقة :

اقتحم صباح أمس الأربعاء المئات من أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلية والوحدات الخاصة، من جديد قرية العراقيب البدوية في النقب، جنوب إسرائيل، لإزالة القرية التي أعاد أهلها بناءها بعد أن دمرتها القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

وأفادت المصادر المحلية في القرية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الأهالي والشرطة، أسفرت عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة من بينهم العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي - طلب الصانع بحيث تم الاعتداء عليه لإبعاده عن الخيمة التي كان يعتصم داخلها.. وهدد أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بدهس الصانع، وذلك خلال مواجهة بين الأخير وأفراد الشرطة الذين يقومون بعملية هدم بيوت السكان العرب في النقب.

وذكر موقع «عرب 48 « أن قرية العراقيب والتي دمرت بشكل كامل قبل فترة وجيزة، تم إعادة نصب الخيام فيها، إلا أن الشرطة اقتحمت القرية صباح أمس الأربعاء وباشرت بعمليات الهدم مجددا.

في غضون ذلك، دعا وزير الجيش الإسرائيلي الأسبق، موشية أرنس إلى تجنيد المواطنين العرب في صفوف الجيش الإسرائيلي بدلاً من محاولات بعض الوزراء فرض الولاء للدولة على هؤلاء.. وأضاف «الخدمة في الجيش الإسرائيلي وحماية إسرائيل من تهديدات خارجية هما العنصر المهم في دمج عرب إسرائيل في المجتمع الإسرائيلي».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد