Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/08/2010 G Issue 13825
الخميس 24 شعبان 1431   العدد  13825
 
د. التركي يستقبل عدداً من الشخصيات الإسلامية

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

استقبل الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة أمس الأربعاء الشيخ محمود ديكو، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في جمهورية مالي، الذي قدّم خلال اللقاء تقريراً عن أهداف المجلس وأعماله في التربية والتعليم وتأهيل الأئمة والخطباء في مالي. وبيّن فضيلته أن المجلس الإسلامي الأعلى في بلاده يسعى إلى افتتاح مدارس إسلامية تُدرّس العلوم الإسلامية، معرباً عن رغبة المجلس في التعاون مع الرابطة والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لها في مجالات التعليم الإسلامي.

وأشاد بدعم المملكة العربية السعودية للمسلمين في إفريقيا وتقديم العون لهم؛ لمساعدتهم على التغلب على الجفاف والتصحر اللذين أصابا عدداً من بلدان الإسلامية في إفريقيا، ومنها جمهورية مالي.

كما استقبل الدكتور إسماعيل لطفي جافايكا رئيس جامعة جالا الإسلامية في تايلند، والسيد محمد نور ماتها عضو المجلس التأسيسي للرابطة عن المسلمين في شرق آسيا.

واستقبل التركي الشيخ عبدالستار دربيس علي المفتي العام لجمهورية كازاخستان، الذي قدم خلال اللقاء شرحاً عن الجهود التي بذلتها بلاده في مجال الحوار بين المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات والحضارات والثقافات العالمية المختلفة.

كذلك استقبل مقر الرابطة الدكتور بهيج ملا حويش رئيس المركز الإسلامي في بلنسيا بإسبانيا، والدكتور محمد يوسف هاجر الأمين العام للمنظمة الإسلامية لأمريكا اللاتينية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد