Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/08/2010 G Issue 13825
الخميس 24 شعبان 1431   العدد  13825
 
أكثر من عنوان
من هنا.. وهناك
علي الصحن

 

ستكون لجنة الاحتراف باتحاد الكرة على المحك عندما تنتهي الفترة الصيفية لتسجيل الإعلاميين المحترفين.. فاللجنة أكدت غير مرة آخرها في بيان صدر الأسبوع الماضي أنها لن تقبل ملفات أي نادٍ عليه التزامات مالية سابقة.. ومن المؤكد أنّ اللجنة لن تتراجع عن قرارها ولا عن توجُّهاتها، كما أنّ الأندية المطلوبة مالياً لن ترضى أن يكون ما على ذمّتها عائقاً أمام تسجيل لاعبيها الجدد، ومن المؤكد أيضاً أنها ستبحث عن مخارج - غير قانونية غالباً - لتجاوز هذه العقبة الكؤود.. وما بين «كر» اللجنة و»فر» الأندية سينتظر الشارع الرياضي لمن تكون الغلبة في النهاية ... للنظام.. أم لمراوغيه!!

- حل منتخبنا للشباب خامساً في بطولة الخليج للفرق الأولمبية تحت 23 سنة.. وقبل ذلك كان المنتخب قد خرج من نصف نهائي دورة المصيف في الطائف.. وبعد المباراة الأخيرة أمس الأول.. قال مدرب المنتخب خالد القروني: (قدّم اللاعبون مستويات جيدة في البطولة، واستطاعوا تقديم أنفسهم بشكل لائق ومرض)، وهذا يعني كتفسير لحديث القروني: أنه ليس بالإمكان أفضل مما كان!! ومع إيماني بأنّ المنتخب ليس مطالباً باللقب في المشاركتين نظراً لصغر سن لاعبيه.. وقلّة خبرتهم مقارنة بالمنافسين.. إلاّ أنني تمنيت أن القروني لم يقل إنّ اللاعبين قدموا أنفسهم بشكل لائق ومرض!! وتمنيت أيضاً لو أنه لم يبد قناعته بما حققه المنتخب وذلك من أجل أن ينمّي ثقافة الفوز والمطالبة به دائماً لدى اللاعبين.. وحتى لا يرى اللاعب الصغير في السن أنّ المركز الخامس لائق ومرض!!

- في منافسات مختلفة شاركت أندية ومنتخبات بصفها الثاني أمام فرق عريقة حضرت بكامل عدّتها وعتادها ومع ذلك نازلت ونافست وربما حققت اللقب.. والسبب أنّ إدارتها ومدربيها قد وضعوا الفوز هدفاً.. ولم يضعوا غياب الكبار عذراً.. فهل يدرك مدربنا العزيز ذلك من أجل الأخضر؟؟ ومستقبله ولاعبيه؟

- في دورة النخبة في عسير أكد الهلال أنه إضافة حقيقية لأي منافسة يشارك فيها.. وأكدت جماهيره أيضاً أنها إضافة لأي بطولة تحضر فيها.. ولا شك هنا أنّ اختيار الهلال للمشاركة في البطولة خطوة موفقة من قِبل القائمين عليها.

- مع حضور الجماهير الهلالية الكبير لبطولة النخبة ذهب البعض إلى القفز على الحقائق والحديث عن الشعبية الأولى.. ووضع بعض الافتراضيات كحقائق لا يمكن تجاوزها..

- لهؤلاء أقول: «على هونكم فقد حسمت المدرجات الجدل.. ليست مرة ولا مرتين... بل مئات»!!

- هل يحترف نايف هزازي في اسبانيا؟!

- من أجل مصلحة الكرة السعودية..

- ومن أجل مصالح اللاعبين السعوديين..

- ومن أجل الاحتراف الرياضي في السعودية..

- ومن أجل مستقبل كرتنا..

أتمنى أن تكون الإجابة نعم.. ولا أرى سبباً واحداً لأن يتمناها البعض لا!!

- لماذا يقتحم بعض المراهقين الملاعب بشكل مرفوض و»مقزز» وهم يعلمون يقيناً أنهم لن يفلتوا من يد أمن الملعب؟!

- هناك من يبرّرها بالبحث عن الشهرة!!

- وهناك من يرجعها إلى رهان بين المشجع وبين أصدقائه في المدرج!!

- وهناك من يعيدها إلى استهتار المشجع وعدم مبالاته بعواقب الأمور!!

- ما أنا متأكد منه أنّ أحداً من هؤلاء المراهقين لم يقتحم الملعب من أجل إثارة البلبلة والفوضى.. بل هي شغل «مراهقين» يجب أن نضرب عليه بيد من حديد.. حتى لا يأمن أولئك العقوبة فيستمرئوا قلّة الأدب!!

- تعقد هيئة دوري المحترفين بعد غدٍ ورشة عمل لجميع فرق دوري زين الـ14، وتشمل الورقة الجوانب التنظيمية والفنية والإدارية والتسويقية والطبية الخاصة بالدوري..

- المطلوب أن تحضر جميع الأندية وأن تكون قد حَضّرَت لهذه الورشة جيداً، وأن تكون قد جهّزت جميع أسئلتها واستفساراتها لعرضها على اللجنة ومناقشتها بصورة مستفيضة.. والمطلوب أيضاً أن يتم فرض عقوبات كافية على الأندية التي تتخلّف ولو جزئياً عن هذا الاجتماع.

- الشارع الرياضي بانتظار نتائج المعسكرات الخارجية والانتصارات المتوالية التي حققتها الأندية السعودية هناك، والتي وصل بعضها إلى الرقم التهديفي (10).. على كلٍ لم يبق إلاّ (10) أيام على انطلاقة دوري زين.. وسوف نرى خراج هذه المعسكرات وما كسبته الفرق ولاعبوها هناك.

للتواصلSA656AS@YAHOO.COM


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد