Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/08/2010 G Issue 13825
الخميس 24 شعبان 1431   العدد  13825
 
استغرب الانتقادات ضد الإدارة المشرفة على قاعدة الهلال.. خالد الحبيش:
غياب الطاقم الأساسي أجبرنا على إلغاء معسكر الإسماعيلية.. وموعدنا منصة التتويج

 

كتب - طارق العبودي

استغرب مدير فريق شباب الهلال لكرة القدم خالد الحبيش الانتقادات الإعلامية والجماهيرية الموجهة للإدارة المشرفة على قطاعات القاعدة الكروية الزرقاء، بسبب عدم إقامة معسكرات خارجية أو داخلية لفريقي الشباب والناشئين، استعداداً للموسم الكروي الجديد للفئتين الذي سينطلق في شهر رمضان المبارك المقبل.

ووصف الحبيش في حديث ل (الجزيرة) هذه الانتقادات بأنها حادة وقاسية من جهة وفي غير محلها من جهة، مطمئناً في الوقت ذاته الجماهير الهلالية أن وضع القاعدة الزرقاء على ما يرام مطالباً إياهم بعدم الاستعجال في إطلاق الأحكام وتأجيلها إلى نهاية الموسم.

وقال معلقاً على عدم إقامة معسكرات إعدادية كما فعلت الأندية الأخرى: سأتحدث هنا عن فريق درجة الشباب بصفتي المسؤول الإداري عنه، وأحب ان أوضح نقطة ربما خفيت على الجميع، وهي أننا كنا قد رتبنا كل الأمور وأنهينا كافة التجهيزات لإقامة معسكر في مدينة (الإسماعيلية) بجمهورية مصر، وحددنا أسماء اللاعبين بل وبدأنا اتصالاتنا مع الأندية المصرية للعب معها ودياً .. لكننا اضطررنا لإلغائه في اللحظات الأخيرة بسبب تعذّر ضم (10 لاعبين) من الأعمدة الرئيسية للفريق الذين تم استدعاؤهم لمعسكرات منتخبات المملكة، وهم: عبد الكريم القحطاني وعبد الله الشامخ وعبد الله الدوسري ومحمد الشامان ونواف الشيباني (منتخب الناشئين) وعبد الله السديري وحسام الحارثي وعبد الرحمن السبيعي (منتخب الشباب) فيصل الشهراني (المنتخب المدرسي) إلى جانب إصابة اللاعب عبيد البوري بالرباط الصليبي أثناء مشاركته في المرحلة الأولى من معسكر منتخب الناشئين، إضافة إلى مجموعة أخرى من اللاعبين لأسباب مختلفة.

وأضاف متسائلاً : إذا كان الفريق سيفتقد لطاقمه الأساسي كاملاً في المعسكر فلماذا يعسكر أصلاً ؟.. ثم قال: صحيح أن البدلاء اصحاب مستوى جيد جداً وسيشاركون في المباريات بالتأكيد، لكن من الأفضل أن يكون الاستعداد متكاملاً، وإذا كنت سأعسكر لمجرد السياحة وبلا هدف أو طموح، فمن صالح الفريق أن يبقى هنا ويتدرب وهو ما فعلناه تماماً، إذ إن التدريبات تسير حالياً وفق ما هو مخطط لها وعلى فترتين صباحية ومسائية.

وشدد الحبيش على أنهم في الإدارة المشرفة على القاعدة الكروية الهلالية يعتبرون مسابقة كأس الاتحاد أخير إعداد وتجهيز للفريق ودلل على ذلك بما حصل في الموسمين الماضيين حين جرّب الهلال كل لاعبيه البدلاء في المسابقة نظراً لغياب مجموعة كبيرة جداً من اللاعبين لانضمامهم لمعسكرات منتخبي المملكة للشباب والناشئين، فكانت النتيجة أن ترك لغيره المنافسة والبحث عن كأسها ليتفرغ هو للمنافسة القوية على انتزاع لقب الدوري، فحققه في الموسم قبل الماضي بلا منافس، فيما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق دوري الموسم الماضي، لولا بعض الظروف .. مع العلم - والحديث لمدير شباب الهلال - أن الفريق لم يعسكر.

وحول وضع الجهاز الفني خصوصاً بعد إلغاء عقد الروماني ماريان باوندرا الذي تعاقد مع نادي الرياض، قال الحبيش: ملف المدربين كاملاً لدى سمو الأمير بندر بن محمد وجميعهم متخصصون في الفئات السنية، وسيتم الإعلان عن التعاقد مع أحدهم قريباً، وقبيل انطلاق منافسات كأس الاتحاد، بحيث سيحضر ويكتفي بالمتابعة فقط، وسيقود الفريق في المسابقة المدرب الوطني الكابتن راشد الشريدي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد