Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/08/2010 G Issue 13827
السبت 26 شعبان 1431   العدد  13827
 
تشافيز يرفض سفيراً أمريكياً مرشحاً لأنه تدخل في شؤون فنزويلا

 

كراكاس - رويترز

قال رئيس فنزويلا هوجو تشافيز إنه قد لا يقبل سفيرا أمريكيا في بلاده رشح مؤخرا لانتقاده الشديد للحكومة الاشتراكية في فنزويلا وقواتها المسلحة. وكان السفير المرشح لاري بالمر قد قال لسناتور أمريكي الاسبوع الماضي إن معنويات جيش فنزويلا منخفضة وإن هناك «علاقات واضحة» بين أعضاء في حكومة تشافيز وميليشيات كولومبية يسارية تنشط في فنزويلا.

وقال تشافيز في اجتماع مع الرئيس الارجنتيني السابق نيستور كيرشنر الخميس: «ما قاله (بالمر) خطير جداً ونحن ندرسه. منعته تقريبا من المجيء. وأعلنت وزارة الخارجية في فنزويلا أنها طلبت إيضاحاً من واشنطن لما وصفته بأنه «تطفل وتدخل» في شؤون البلاد وهي أكبر مصدر للنفط في أمريكا الجنوبية وممول كبير للنفط الخام إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤول بالخارجية الامريكية إن تصريحات بالمر تتفق مع رأي الحكومة الامريكية. وكان تشافيز قد طرد السفير الامريكي في كراكاس باتريك دادي عام 2008 بسبب نزاع حول تورط الولايات المتحدة في احتجاجات عنيفة في بوليفيا. وعاد دادي إلى فنزويلا في فترة حسن نوايا مع واشنطن بعد تولي باراك أوباما رئاسة الولايات المتحدة لكن العلاقات بين البلدين ساءت مجدداً بعد ذلك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد