Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/08/2010 G Issue 13827
السبت 26 شعبان 1431   العدد  13827
 
من أكثر الكتب مبيعاً في العالم
جرير تطرح «الحب قرار»

 

كتاب « الحب قرار « هو واحد من أفضل الكتب مبيعاً في العالم وهو مبادئ مجربة للحفاظ على حيوية ونضارة حياتك الزوجية، ويلقي الكتاب الضوء على جوانب مهمة في الحياة الزوجية مثل فن الحديث المعبر وبث الحيوية في رفيق دربك في60 ثانية كما يتحدث عن السر المدهش لحياة حميمية مشبعة وسر الترابط الأسري. عندما تقع في الحب تجد الشمس تسطع على نحو أكثر إشراقاً والعصافير تغرد على نحو أكثر عذوبة من ذي قبل.

هكذا.. ينبع من داخلنا شعور بالدفء والسعادة، ولكن ماذا يحدث عندما تخمد جذوة الحب ويخبو الشعور به ؟ وعندما يتراكم الشعور بخيبة الأمل ويزداد الشقاق عمقاً، فما الذي يحفزنا على الاستمرار والعمل بنجاح ؟

بعيداً عن الحوادث العرضية أو المشاعر المتأججة، يؤكد د.جاري سمالي أن الحب الحقيقي ماهو إلا قرار . وبالإضافة إلى ذلك ، فشأنه شأن أي مشروع مهم ، فهو يتطلب وضع خطة له، وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو أقل رومانسية، فلتفكر ملياً في إحصائيات الطلاق، فهل أنت راض عن مغامرة محسوبة النتائج أم أنك مستعد لمواجهة أشياء غير متوقعة ؟

وبالاستعانة بالأمثلة التوضيحية من حياة الأزواج الذين أسدى إليهم سمالي النصح والإرشاد ، ومن خلال الدروس الروحية المستفادة من تلك الأمثلة وكذلك أمثلة التعبيرات العاطفية، يقدم دروساً عن المبادئ الأخلاقية والتقنيات العملية من أجل بناء العلاقات الإنسانية السليمة وإعادة بنائها والحفاظ عليها . سوف تتعلم كيفية التعبير عن تقديرك لأحبائك باستخدام مبدأ العاطفة المتقدة وإدراك القيمة المدهشة للمرأة كذلك فهم قيمة الرجل الهائلة وأيضاً إقصاء كبرى الأمور التي تدمر العلاقة عن بيتك من خلال فتح المجال للعلاقات الحميمة ثم التوصل لمصدر النجاح وراء كل زيجة ناجحة.

وعن المؤلفين : فقد ألف « د. جاري سمالي « وهو واحد من أشهر الخبراء في العلاقات الأسرية، الكثير من الكتب التي حققت أعلى المبيعات وحصدت كبرى الجوائز اعتماداً على خبرة ثلاثين عاماً كمدرس ومستشار، كما أنه ظهر في مئات البرامج الإذاعية والتليفزيونية الإقليمية والوطنية، ويعيش سمالي وزوجته نورما التي شاركته رحلة حياته خلال ستة وثلاثين عاماً هي مدة زواجهما، في برانسون بولاية ميسوري . أما عن « د.جون ترنت « فهو يشغل منصب رئيس منظمة Encouraging Words بولاية أريزونا، حيث يعيش مع أسرته، وهو مؤلف للعديد من الكتب التي حققت أعلى المبيعات وحصدت كبرى الجوائز.

و ترنت متحدث شهير بالمؤتمرات ويشارك بإنتظام في فعاليات مؤتمرات Promise Keeper .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد