Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/08/2010 G Issue 13827
السبت 26 شعبان 1431   العدد  13827
 
وصول الطائرة الثالثة للجسر السعودي الإغاثي إلى مدينة بيشاور
عقيل شاه: المملكة في طليعة الدول المساعدة لباكستان في الظروف الصعبة

 

بيشاور - واس

وصلت أمس الطائرة الثالثة من رحلات الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي تم تسييره بتوجيهات سامية لمساعدة متضرري الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية إلى مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي.

وكان في استقبال الطائرة بمطار بيشاور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبد العزيز بن إبراهيم الغدير ووزير الثقافة وشؤون الشباب في الحكومة الإقليمية عقيل شاه وعدد كبير من كبار المسؤولين الباكستانيين، حيث قام السفير الغدير بتسليم شحنة الطائرة التي تضمنت مواد إغاثية متنوعة إلى المسؤولين الباكستانيين.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المملكة العربية السعودية تقف دائماً بجوار الشعب الباكستاني في جميع المحن والظروف الصعبة، مشيراً إلى أن السفارة تشرف على جميع العمليات المساندة للجسر الجوي الإغاثي السعودي المستمر وعلى عملية توزيع المساعدات وتوصليها إلى المتضررين من الفيضانات في أنحاء مختلفة من باكستان.

وحضر مناسبة التسليم عدد كبير من المسؤولين في الحكومة الباكستانية ومندوبو وسائل الإعلام الباكستانية.

من جانبه، أوضح الوزير الباكستاني أن المملكة العربية السعودية دائماً في طليعة من يقدم المساعدات كلما مرت باكستان بأي ظروف صعبة، مؤكداً أن ذلك يجسد مدى حب شعب المملكة وحكومتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للشعب الباكستاني.

من جهة أخرى استقبل معالي حاكم إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي الباكستاني عويس أحمد غني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبد العزيز بن إبراهيم الغدير خلال الزيارة التي قام بها أمس إلى مدينة بيشاور عاصمة الإقليم لاستقبال الطائرة الثالثة للجسر السعودي الإغاثي لمنكوبي الفيضانات في باكستان وللاطلاع على عملية توزيع المساعدات على المتضررين وعقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في العاصمة الإقليمية في هذا الإطار.

وأوضح معالي الحاكم خلال اللقاء الذي جرى بقصر في بيشاور أن المملكة العربية السعودية دائماً في طليعة من يهب لمساندة الشعب الباكستاني كلما مر بأي ظروف صعبة أو كارثة إنسانية مثل التي يمر بها حالياً من جراء الفيضانات الكارثية.

وطلب المسؤول الباكستاني نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني نقل شكرهم وتقديرهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لما يوليه من رعاية إنسانية متواصلة لأبناء الشعب الباكستاني في كل الأوقات والمحن.

من جانبه قال السفير الغدير (إن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين دائماً ما تقف بجوار الأشقاء الباكستانيين في محنهم والظروف التي تحل بهم)، مشيراً إلى أن الجسر الجوي السعودي الذي تم تسييره بتوجيهات سامية لنقل المعونات الإغاثية بشكل عاجل إلى الأشقاء الباكستانيين المنكوبين وسط الفيضانات، يجسد حرص المملكة واهتمامها بباكستان وشعبها الشقيق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد