Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/08/2010 G Issue 13827
السبت 26 شعبان 1431   العدد  13827
 
جائزة قوس أوروبا الدولية للدكتور خوجة

 

الجزيرة - أحمد القرني:

مُنحت جائزة قوس أوروبا الدولية للجودة من الفئة الذهبية لعام 2010م للدكتور توفيق بن أحمد خوجة وللمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في الاجتماع السنوي الكبير بمدينة فرانكفورت الألمانية. وهذه الجائزة تُمنح للقادة، حيث تم إجماع المنظمات والشركات والمؤسسات من (118) دولة وقادتها على منح المكتب التنفيذي هذه الجائزة العالمية المهمة؛ تشجيعاً لمساهمة المكتب في تطبيق معايير الجودة والعمل على نشر ثقافة الجودة وتوثيق العلاقات مع مختلف الأطراف، إضافة إلى تميز مديره العام في القيادة الفاعلة.

وهذه الجائزة تقدمها مؤسسة تدعى (Business Initiative Directions-BID)، وهي منظمة خاصة رائدة على مستوى العالم تهتم بالجودة، وهي سريعة النمو في عالم الأعمال والاتصالات وتمنح جائزتها (قوس أوروبا الدولية) للعديد من المؤسسات والشركات والمنظمات من (187) دولة منذ عام 1986م على مدى ربع قرن.

علماً بأن القضاة الذين يمنحون الجائزة هم الأطراف الذين سبق لهم الفوز بها، وهم الذين يختارون الفائزين الجدد من خلال نظام تصويت واقتراعات وتوصيات؛ فلهذه المؤسسة والمنظمات ميزة التصويت لنظرائها من الشركات والمؤسسات التي لديها معرفة بها، وهو تصويت سري، كما يمكن أن تجرى محادثات هاتفية لأخذ المعلومات عن شركات أو منظمات معينة أو عن طريق تعبئة نموذج متوافر على الموقع (BID) لاقتراح شركات أو مؤسسات بعينها للجائزة، ويتم بعد ذلك تسليم المعلومات المتوافرة كافة للجنة اختيار (قوس أوروبا الدولية) التي تتكون من قادة ورجال الأعمال في مختلف القطاعات للتصويت على المنظمات والمؤسسات المرشحة.. كل ذلك يتم في إطار تطبيق معايير نموذج الجودة (QC100) التي تطبق في أكثر من مائة دولة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد