Al Jazirah NewsPaper Saturday  07/08/2010 G Issue 13827
السبت 26 شعبان 1431   العدد  13827
 
إبراهيم حسن مدير كرة القدم بالزمالك:
الدوري المصري بلا حسابات في الموسم الجديد

 

قال مدير كرة القدم في نادي الزمالك إن الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم سيكون «بلا حسابات» بعدما اكتفى فريقه بالحصول على نقطة واحدة من مباراته الأولى في الموسم الجديد أمس الأول الخميس.

واستقبل الزمالك الذي يسعى للفوز بالدوري لأول مرة منذ 2004 هدفاً قبل دقيقتين من النهاية ليتعادل 2-2 مع مضيفه حرس الحدود بطل كأس مصر في الموسمين الماضيين في الجولة الأولى للمسابقة.

وقال إبراهيم حسن الذي قرر اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم رفع إيقاف كان فرضه عليه العام الماضي لمدة خمس سنوات ليصبح رسمياً مديراً لكرة القدم في الزمالك «الدوري هذا العام لن يكون له حسابات.. ستكون هناك نتائج فوق ونتائج تحت وسيشهد منافسة شرسة».

وشهدت الجولة الأولى بداية قوية لوادي دجلة الذي يظهر في الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه عندما سحق المقاولون العرب الفائز باللقب في 1983 بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وطالب حسن بوجود «نظام واحترام وعدل» حتى تنجح المسابقة هذا الموسم وتجذب اهتمام المشجعين في الدول المجاورة بعد سلسلة من الأزمات المتعلقة بالتحكيم وانتقالات اللاعبين في الموسم الماضي.

وأبدى حسن الذي يتولى توأمه حسام تدريب الفريق رضاه عن مستوى الزمالك في أولى مبارياته بالموسم الجديد.

وقال «القادم أفضل.. أقول لجمهور الزمالك (إن) الشكل اليوم كان جيداً وهناك فريق قوي وشراسة في المنافسة (على اللقب)».

وذكرت تقارير في وسائل إعلام محلية إن حسام حسن مدرب الزمالك وأبرز هداف في تاريخ منتخب مصر أصيب بدوار بعد اللقاء عقب حالة من الثورة جراء استقبال فريقه هدفاً ثانياً من حرس الحدود ليفشل في تحقيق الفوز على منافسه القادم من مدينة الإسكندرية الساحلية للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري.

وبعد أن حول الزمالك تأخره بهدف المهاجم أحمد حسن مكي من ركلة جزاء في الشوط الأول إلى تقدم عن طريق أبو كوني مهاجم ساحل العاج وعمرو زكي مهاجم منتخب مصر من ركلة جزاء في الشوط الثاني ارتكب الظهير الأيمن أحمد غانم خطأ ساذجاً ليسمح للبديل محمد حامد (ميدو) بتسجيل هدف التعادل لحرس الحدود.

وقال طارق سليمان المدرب المساعد للزمالك في مؤتمر صحفي بعد اللقاء «أردنا تغيير غانم لأنه بدا بعيداً عن أجواء اللقاء لكننا لم نستطع ذلك لاضطرارنا إلى تغيير لاعبين آخرين بسبب الإصابة».

وألقت المباراة الضوء على المستوى الضعيف للظهير الأيمن غانم ومن المرجح أن يفقد موقعه في التشكيلة الأساسية.

وقال حسن مدير كرة القدم «حازم (إمام) سيكون موجوداً من المباراة القادمة وسيعود إلينا عمر جابر ومحمد إبراهيم (لاعبي منتخب مصر تحت 20 عاماً)».

ويلعب إمام في مركز الظهير الأيمن وسيكون بوسع الزمالك الاعتماد عليه منذ الجولة المقبلة بعد انتهاء إيقافه ثماني مباريات وهي عقوبة وقعت عليه بسبب طرده في لقاء ضد اتحاد الشرطة في الدوري الممتاز في الموسم الماضي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد