Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
60 قتيلاً في انفجار مولد كهربائي في البصرة وهجوم صاروخي على قاعدة أمريكية
العراق يتهم إيران بخلق أزمة تأخير تشكيل الحكومة

 

بغداد - البصرة (العراق) - وكالات

اظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الشرق للبحوث ونشره أمس أن غالبية العراقيين يعتقدون ان ايران تشكل العقبة الاكبر امام تشكيل الحكومة العراقية. وشمل الاستطلاع عينة من 12000 شخص في محافظات العراق كافة وبين أن 41.2% من العراقيين يرون أن إيران وراء تأخر تشكيل الحكومة فيما يرى 31.5 % أن الولايات المتحدة هي السبب، وشمل الاستطلاع المناطق الحضرية والريفية والذكور والاناث.

ميدانياً قتل 60 شخصا، وجرح 110 أمس في حريق ناجم عن انفجار مولد كهربائي في البصرة جنوب العراق، كما أفادت مصادر أمنية وقناة العربية الفضائية، وقال كريم الزيدي المتحدث باسم شرطة البصرة ان الانفجار نجم عن احتكاك كهربائي ادى إلى حريق كبير، ويقع المولد الكهربائي داخل حي شعبي وسط المدينة يضم سوقا وتتشابك فيه الازقة مما يفسر بحسب المتحدث الحصيلة الثقيلة للضحايا.

وإلى الشمال من بعقوبة تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية أمس إلى هجوم بصاروخ كاتيوشا حسبما ذكر مصدر أمني في محافظة ديالى شمال شرق بغداد من دون معرفة حجم الخسائر والأضرار بسبب الطوق الامني الامريكي حول القاعدة.

على صعيد آخر، وصل إلى ميناء أم قصر جنوب العراق ليل أمس الأول 11 دبابة أمريكية من نوع (أبرامز) تمثل الدفعة الأولى من صفقة تضم 140 دبابة من هذا النوع أبرمتها وزارة الدفاع العراقية مؤخراً مع وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) لدعم الجيش العراقي بالأسلحة الحديثة.

وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية: إن هذه الدبابات تعدّ من الجيل الحديث الذي يمتلك تقنيات حديثة لافتاً إلى أن بقية الدبابات ستصل على دفعات إلى العراق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد