Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
مقتل 1300 مسلح من القاعدة منذ نهاية 2006
اغتيال مسئول محلي شرقي الجزائر

 

الجزائر - د ب أ

اغتيل مسئول محلي واعتقل مسلح كان يجري البحث عنه منذ تسع سنوات في عمليتين منفصلتين يومي الخميس وليل الجمعة شرق الجزائر. وذكرت صحيفة «الشروق» في موقعها الإلكتروني أن جماعة مسلحة اغتالت ليلة الجمعة ايدير محمد رئيس بلدة بغلية بولاية بومرداس شرق العاصمة الجزائر أمام بيته عندما كان متوجهاً إلى المسجد لأداء صلاة العشاء مشيرة إلى أن الضحية منتخب عن حزب جبهة التحرير الوطني وهو أكبر الأحزاب السياسية في البلاد.

من جهة أخرى، اعتقلت الشرطة يوم الخميس مسلحا أثناء تجوله بالقرب من حاجز مراقبة ببلدة تقزيرت شمال ولاية تيزي وزو عاصمة منطقة القبائل. وذكرت مصادر أمنية أن المسلح المذكور ينحدر من ولاية مستغانم (غرب الجزائر) وكان يجري البحث عنه منذ 2001 إلى ذلك ذكر تقرير للخارجية الأمريكية أن قوات الأمن والجيش في الجزائر قضت على 1300 مسلح من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي منذ إعلان ارتباطه بالتنظيم الذي يقوده أسامة بن لادن نهاية 2006.

وأشار التقرير الذي نشرت بعض تفاصيله صحيفة «الخبر» الجزائرية الصادرة أمس السبت أن العناصر التي ما زالت تنشط في صفوف الجماعات المسلحة في الجزائر هي الأكثر تشددا وتطرفا، وتصر على مواصلة العمل المسلح ورفض الاستسلام والاستفادة من تدابير سياسة المصالحة الوطنية التي شرعت السلطات في العمل بها منذ سبتمبر 2005.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد