Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
6 أمريكيين وبريطانية وألمانية
طالبان تقتل 8 أطباء أجانب وتتهمهم بالتنصير

 

كابول - ا ف ب

قتل ثمانية ناشطين إنسانيين غربيين هم ستة أمريكيين وبريطانية وألمانية بالرصاص في شمال شرق أفغانستان في عملية تبنتها حركة طالبان مؤكدة أنها استهدفت مبشرين مسيحيين. وقال ديرك فرانس المدير التنفيذي للمنظمة غير الحكومية بعثة المساعدة الدولية (اي.ايه.ام) التي يعمل لصالحها الضحايا وهم أطباء متخصصون بالطب العام وطب العيون وممرضات. وعثر على جثث الناشطين الجمعة في مقاطعة كران ومنجان على بعد يوم من فايز آباد عاصمة ولاية بدخشان الجبلية في شمال شرق البلاد على ما ذكرت شرطة الولاية. وبحسب ديرك فرانس فإن المجموعة كانت تسافر على متن سيارات رباعية الدفع بسبب التضاريس الجبلية للمنطقة إلا أنهم لم يكونوا برفقة حراس لضمان سلامتهم.

وقال الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في اتصال هاتفي من مكان مجهول مؤكداً مقتلهم انهم كانوا يحملون أناجيل بلغة الداري وخرائط وأنظمة جي.بي.ار. اس لتحديد المواقع بالأقمار الصناعية ووضعوا خريطة بمواقع مقاتلي طالبان، وقال ديرك فرانس (بعثة المساعدة الدولية هي منظمة مسيحية.

عملنا في أفغانستان منذ1966 في عهد الملك وفي ظل الشيوعيين وفي ظل طالبان وهم يعلمون جيداً ما نقوم به لم نكن نوزع أناجيل هذا كذب).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد