Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
وقفات
الليث يخفي الهلال في أبها
سلطان الجلمود

 

أخفى الليث وهج الهلال في سماء أبهاء بعد أن زأر وأخاف أنصار الزعيم وانتزع كأس بطولة النخبة الدولية الثالثة بكل جدارة واستحقاق وسط كرنفال رياضي جميل.

البطولة الشبابية الجديدة أسعدت أنصاره وأعطت المؤشر القوي على حسن الإعداد الجيد والتخطيط السليم الذي عملت عليه الإدارة الشبابية بقيادة الربان الشبابي خالد البلطان الذي وعد بأن يكون هذا الموسم مغايراً عن الموسم الماضي.

في أبها ظهر الشباب وتفوق على الفرق الكبيرة، وخاض النهائي أمام شقيقه الهلال، وتوج إعداده الجيد بالذهب؛ فتغنى واحتفل أنصاره بهذه البطولة الدولية، وتمنوا أن تكون فاتحة خير للفريق في المنافسات المحلية والخارجية؛ حيث يسعى الليث إلى تحقيق الحلم الآسيوي.

مكاسب النخبة

لم يكتفِ الشباب بتحقيق كأس بطولة النخبة الدولية الثالثة بعد فوزه في نهائي البطولة على الهلال بركلات الترجيح، بل حقق العديد من المكاسب، كان في مقدمتها:

- الانسجام الواضح الذي ظهر عليه الفريق في مباريات البطولة رغم وجود أكثر من ثلاثة عناصر جديدة في الليث، في مقدمتهم عمر الغامدي وتفاريس وسونج.

- وكذلك الاطمئنان على عودة هداف الدوري السعودي وكبير الهدافين ناصر الشمراني إلى مستواه بعد عودته من الإصابة وتحقيقه لقب هداف البطولة.

- ظهر خط الدفاع الشبابي في هذه البطولة متماسكاً بوجود البرازيلي تفاريس بجانب القائد نايف القاضي وماجد العمري؛ ليؤكد هذا الثلاثي صلابة الدفاعات الشبابية.

- التنافس الشديد الذي دار بين حارسي المرمى وليد عبدالله وحسين شيعان انعكس على المرمى الشبابي الذي لم يلج مرماه في البطولة سوى هدف وحيد.

- عودة المايسترو عبده عطيف إلى مستواه المعهود أعطت الاطمئنان للجماهير الشبابية بعودته بجانب مهندس الوسط كماتشو.

- إصابة الاسطاء واليوسف في هذه البطولة عكرت صفو الشبابيين الذين يتمنون عودتهما بأسرع وقت.

من النخبة

- اتفق الجميع على نجاح البطولة من الناحية التنظيمية وكذلك الفرق المشاركة التي كانت تعكس مدى التطور الكبير في العمل للقائمين عليها.

- حالة عدم الرضا من قبل الفرق المشاركة عن المستويات التحكيمية للحكام يضع أكثر من علامة استفهام أمام لجنة الحكام التي يجب أن تعمل على علاج الأخطاء التي حصلت من بعض الحكام.

- الناقل الحصري لفعاليات البطولة «القناة الرياضية» التي نقلت جميع فعاليات البطولة أكدت مدى حرص المسؤولين في القناة على نقل الإحداث والفعاليات لمتابعيها؛ حيث استطاع الطاقم المكلف بتغطية بطولة النخبة وضع المشاهد في قلب الحدث من خلال الاحترافية في العمل وتقديم العمل الإعلامي المميز.

- في الختام يسجل النجاح لهذه البطولة لرجال أبها وعسير وفي مقدمتهم أمير عسير صاحب السمو الأمير فيصل بن خالد الذي وقف بنفسه على إنجاح هذه البطولة التي ولدت لتبقى وتستمر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد