Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/08/2010 G Issue 13830
الثلاثاء 29 شعبان 1431   العدد  13830
 
قدم فيلماً عن بعض العملاء وأكد احتفاظ الحزب بالكثير لإعلانها في زمن آخر
نصر الله يستعرض قرائن مرتبطة باتهامه إسرائيل باغتيال الحريري

 

بيروت - وكالات

عرض الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء أمس الاثنين مشاهد أكد أن طائرات استطلاع إسرائيلية رصدتها لموقع اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، معتبراً أنها تشكل (قرائن) و(ليس أدلة قاطعة) حول ضلوع إسرائيل في الجريمة.

وعرض نصر الله خلال مؤتمر صحافي مباشر عن طريق الفيديو في مجمع شاهد التربوي جنوب بيروت صوراً قال إن حزب الله اعترضها أثناء قيام طائرات استطلاع إسرائيلية بالتقاطها في أوقات مختلفة ومن زوايا عدة ومسافات عدة للطريق الذي كان يسلكه موكب الحريري قبل اغتياله في 14 فبراير 2005 في انفجار سيارة مفخخة.

واعتبر نصر الله أن (التصوير من زوايا مختلفة ومن مواقع مختلفة وفي أوقات مختلفة هو دليل للإعداد) لعملية اغتيال، مشددا على الرغم من ذلك على أن هذه الصور تشكل (قرائن ظنية وليست أدلة قطعية ويجب أن تفتح الباب أمام آفاق جديدة) في التحقيق الدولي في القضية. وأشار نصر الله إلى أن حزب الله يملك معطيات أخرى لم يكشف عنها موضحاً (نبقي بعض ما عندنا لزمن آخر). وفي هذا الصدد استعرض نصر الله فيلماً عن بعض العملاء وأدوارهم وبعضهم العميل فينيوبس حنا صادر الذي كان دوره أن يستطلع الأوضاع حول منزل الرئيس اللبناني ميشال سليمان وقائد الجيش جان قهوجي قبيل اغتيال الحريري،.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد