Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/08/2010 G Issue 13830
الثلاثاء 29 شعبان 1431   العدد  13830
 
بهدف تحقيق مبدأ العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه
التعليم العالي تطلق دورة تدريبية لكشف تزوير وثائق الابتعاث

 

الجزيرة- الرياض:

أطلقت وزارة التعليم العالي ممثلة بمعهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الإستراتيجية دورة تدريبية للعاملين في برنامج تدقيق الوثائق والمعلومات ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للمرحلة السادسة، بهدف تدريبهم على كشف أساليب التزييف والتزوير في الشهادات والوثائق الدراسية التي ستقدم من المتقدمين والمتقدمات للابتعاث الخارجي، بمعرفة خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

وترمي الدورة إلى تعريف فرق تدقيق الوثائق والمعلومات على أحدث الوسائل التي تمكنهم من كشف أي تزوير أو تلاعب في الأوراق المقدمة، من حيث المضمون والتأكد من استيفاء الأوراق كافة الشروط المطلوبة في برنامج الابتعاث.

وكشف الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الخريف عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية والمدير التنفيذي للمشروع عن أن المعهد استحدث هذه الدورة بغرض سد جميع الثغرات التي قد تمكن البعض من التلاعب، بهدف الحصول على فرصة ابتعاث دون وجه حق، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه.

وأكد الدكتور الخريف، أن العاملين في لجان تدقيق الوثائق والمعلومات على أتم الاستعداد لمعاونة كل من سجل بيانات خاطئة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، لتصحيح هذه البيانات عند التقدم بالأوراق والمستندات أثناء فترة تدقيق الوثائق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد