Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/08/2010 G Issue 13830
الثلاثاء 29 شعبان 1431   العدد  13830
 
أوقاف جامعة الملك سعود توقّع اتفاقيتين مع هيلتون العالميّة لإدارة وتشغيل ثلاثة أبراج فندقية

 

الجزيرة - الرياض

توقع أوقاف جامعة الملك سعود مع هيلتون العالمية صباح اليوم اتفاقيتين لإدارة وتشغيل فندق هيلتون الرياض جامعة الملك سعود (241 غرفة)، وريزيدانس هيلتون الرياض جامعة الملك سعود (155 جناح) والمتوقع افتتاحهما في العام 2012م.

صرح بذلك مدير جامعة الملك سعود، معالي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان، والذي ذكر بأن التوقيع يتوج جهود الجامعة نحو ترجمة خطط أوقاف الجامعة إلى واقع ملموس بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، رئيس اللجنة العليا لأوقاف جامعة الملك سعود. وبين معاليه بأن المرحلة الحالية تحتاج لمثل هذه المشاريع الاستثمارية والتي تضمن بعد توفيق الله استقرار الموارد المالية للجامعة، وبالتالي تمكينها من المنافسة العالمية.

كما بين الدكتور العثمان، بأن الاتفاقيات ستشمل ثلاثة أبراج هي: برج الفندق الخمسة نجوم (كراسي البحث)، وبرجي الأجنحة الفندقية. وهي هيلتون الرياض جامعة الملك سعود (241 غرفة)، وريزيدانس هيلتون الرياض جامعة الملك سعود (155 جناح). وقد بين السيد أندرو كلوف، نائب الرئيس الأعلى للتطوير بالشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، هيلتون العالمية بأن: «مدينة الرياض تستقطب الزوار المحليين والعالميين من قطاع الأعمال والشركات الكبرى؛ ويسرنا تلبية احتياجات هذه الشريحة من خلال منشأتين جديدتين لهيلتون تملكهما أوقاف جامعة الملك سعود. وهذا سيوفر فرص هائلة وتعاون متبادل مع فنادق الهيلتون الستة في كلٍ من: مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والرياض».ويقع مشروع «أبراج الجامعة» والذي يحتضن هذه الأبراج الفندقية في الركن الجنوبي الغربي من أرض الجامعة على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك خالد ويتميز بالعديد من المميزات: حيث يقع المشروع قريباً في جهته الجنوبية الشرقية من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وواحة الأمير سلمان للعلوم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وفي جهته الجنوبية الغربية الحي الدبلوماسي والكثير من الهيئات والمؤسسات، وفي جهته الشمالية الغربية الدرعية؛ التي تشكل معلماً تاريخياً ومقصداً سياحياً، ومن جهته الشمالية الشرقية مركز الملك عبدالله المالي بما يحتويه من استخدامات متعددة.كما يتميز بقربه من مطار الملك خالد الدولي والذي يستقبل (11 مليون مسافر) سنوياً؛ حيث يبعد 28 كلم بالسيارة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد