Al Jazirah NewsPaper Friday  20/08/2010 G Issue 13840
الجمعة 10 رمضان 1431   العدد  13840
 
بسبب منعها من ارتداء الحجاب
موظفة مسلمة تقاضي ديزني لاند في الولايات المتحدة

 

لوس أنجليس- (أ ف ب):

تقدمت الأربعاء موظفة في مجمع ديزني لاند للملاهي في أناهيم (جنوب كاليفورنيا) بشكوى ضد المجمع، متهمة إياه بمنعها من ارتداء الحجاب في مكان عملها، حسبما ذكرت النقابة التي تنتمي إليها هذه الشابة. وتعمل إيمان بدلال، وهي طالبة في الـ26 من العمر من أصل مغربي، منذ أكثر من عامين في أحد المطاعم الكثيرة التي يضمها المجمع.

وقالت المتحدثة باسم نقابة «اتحدوا هنا» لي شلتون في بيان «منذ بداية عملها هنا، تخلع (بدلال) حجابها قبل التوجه للعمل لأن (ارتداء الحجاب) يتعارض مع النظام الداخلي لديزني لكن مؤخرا، مرت (الشابة) باختبارات عدة فتحت عينيها، وقررت الاعتراض على النظام الداخلي، لأنه لا قانوني وغير عادل».

وتقدمت إيمان بدلال قبل أشهر بطلب للحصول على الجنسية الأميركية، وحصلت عليها في يونيو، وقامت بتبديل وجهة نظرها حيال ارتداء الحجاب بعد الدروس التي تلقتها بشأن الدستور الأميركي الذي يدافع بشكل أساسي عن حرية المعتقد، بحسب شلتون.

ومن جهتها، قالت سوزي براون المتحدثة باسم ديزني لاند إن المجمع عرض على الشابة «حلا عقلانيا» للسماح لها بمتابعة عملها، «إلا أنها لم تقبل به».

وبحسب شلتون، الحل المقترح يقضي بعمل بدلال في المنطقة الخلفية للمجمع، بعيدا عن أعين رواد ديزني لاند. وقالت بدلال في بيان «اقتراحهم لي بالعمل في المنطقة الخلفية للمجمع مذل».

وأضافت «يقترحون هذا لأنني عربية، مغربية ومسلمة. هم لا يريدون رؤيتي». ودافعت سوزري براون عن ديزني لاند، مؤكدة أن المجمع «يثمن التنوع ويطبق منذ زمن بعيد سياسة مناهضة للتمييز».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد