Al Jazirah NewsPaper Friday  20/08/2010 G Issue 13840
الجمعة 10 رمضان 1431   العدد  13840
 
مؤكداً أن الجمهوريين يقدمون السخرية والخوف للأمريكيين
أوباما ليس نادماً على دفاعه عن مشروع لبناء مسجد في نيويورك

 

كولومبوس - ميامي- الولايات المتحدة- (أ ف ب):

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء أنه «ليس نادما» على دفاعه عن حق المسلمين في بناء مسجد قرب موقع اعتداءات 11 أيلول- سبتمبر 2001 بنيويورك، وذلك بعد أن أثارت تصريحاته جدلا منذ خمسة أيام في الولايات المتحدة.

ورداً على سؤال لقناة (إن.بي.سي) حول هذا الموضوع على هامش زيارة إلى عائلة أميركية من الطبقة المتوسطة في كولومبوس (اوهايو، وسط) قال أوباما باختصار شديد «الإجابة هي: لا ندم».

ودافع أوباما الجمعة الماضي عن حق المسلمين في بناء مسجد قرب موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين دمرا في اعتداءات 11 أيلول- سبتمبر في نيويورك، مستندا في دفاعه إلى حرية العقيدة والدين التي يكفلها الدستور.

وأثارت تلك التصريحات زوبعة إعلامية واستياء عائلات ضحايا تلك الاعتداءات.

من جهة أخرى اتهم أوباما خصومه الجمهوريين بأنهم لا يقدمون سوى «السخرية» و»الخوف» للأميركيين، مصعدا في حدة خطابه قبل شهرين ونصف الشهر على الانتخابات التشريعية التي ستقرر مصير الأكثرية التي يملكها حزبه في غرفتي الكونغرس الأميركي.

وفي ختام جولة استمرت ثلاثة أيام وشملت خمس ولايات أميركية ذات ثقل انتخابي، هاجم أوباما من ميامي في فلوريدا خصومه على خلفية الانتقادات بشان العجز في الموازنة الفدرالية.

وقال خلال تجمع انتخابي دعما لمرشحي الحزب الديموقراطي إلى انتخابات الثاني من نوفمبر: إن السياسة التي اتبعها الجمهوريون خلال وجودهم في السلطة في البيت الأبيض على مدى ثمانية أعوام حتى مطلع العام 2009 أدت إلى الانتقال من «فائض قياسي إلى عجز قياسي».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد