Al Jazirah NewsPaper Friday  20/08/2010 G Issue 13840
الجمعة 10 رمضان 1431   العدد  13840
 
خلال شهر رمضان الكريم
8500 عامل وموظف و1400 معدة وآلية لنظافة العاصمة

 

الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح:

تواصل الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض حاليا خطتها العملية المكثفة خلال شهر رمضان المبارك لمواجهة الزيادة المتوقعة في كمية النفايات وتحديدا بالقرب من المصليات والجوامع وأماكن تفطير الصائمين والأسواق التجارية والمطاعم.

وقد جندت الأمانة أكثر من (8500) عامل وموظف و(1400) معدة وآلية لنظافة العاصمة، وجهزت معدات إضافية لمواجهة أي ضغط متوقع قد تشهده المدينة خلال الشهر الكريم, كما خصصت سيارات لنقل الحاويات المتنوعة الخاصة بالأطعمة وحفظ الأوراق الدينية من الامتهان والعبث.

وأكد المهندس أحمد بن عبد الرحمن البسام مدير عام الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض أن هذا العمل يأتي بناء على توجيهات سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن - أمين منطقة الرياض من أجل تقديم أفضل الخدمات البيئية لسكاني مدينة الرياض.

وقال: إن الأمانة ستكثف من أعمال النظافة في كافة أنحاء المدينة، وتحديداً قرب مواقع الجوامع والمساجد وأماكن تفطير الصائمين والجمعيات الخيرية والشوارع المحيطة بها والأسواق التجارية والمطاعم ،من خلال النقل السريع للنفايات والكنس والالتقاط الشامل لتلك المواقع،لاستقبال شهر الخير في بيئة دينية نظيفة ملائمة.

وأضاف: إن شهر رمضان المبارك يحظى بعناية خاصة جداً من قِبل إدارة النظافة،ويتم خلاله زيادة ساعات العمل ومضاعفة الكوادر البشرية العاملة في تلك المواقع وما جوارها من أحياء.

يذكر أن الإدارة العامة للنظافة خصصت أرقام هواتف لاستقبال ملاحظات المواطنين على الرقم (4785577) هاتف غرفة عمليات النظافة، وهاتف طوارئ الأمانة (940).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد