Al Jazirah NewsPaper Friday  20/08/2010 G Issue 13840
الجمعة 10 رمضان 1431   العدد  13840
 
كل جمعة
كلام في الصميم
صالح الهويريني

 

من خلال (إحصائية تاريخية) متعوب عليها بعثها لي أحد الإخوان النصراويين وخاصة بمشاركة (ماجد عبدالله) أمام الهلال اعترض أحد المشجعين على صحة المعلومة التي سبق أن كتبتها ومن خلالها ذكرت أن المباريات التي شارك فيها (ماجد عبدالله) أمام الهلال كان عددها (37) مباراة.. وأن النصر فاز في (14) مباراة، مقابل 15) فوزاً هلالياً.. وأن الفريقين تعادلا في (8) مباريات.. وذلك بحجة أن هذا المشجع يرى (من خلال إحصائيته) أن الهلال والنصر وبمشاركة ماجد (متساويان) في عدد مرات الفوز لكل منهما على الآخر وبواقع (14) مباراة لكل فريق.. في حين أنهما تعادلا في (9) مباريات.

ولأن (التاريخ) له أرقامه.. وحقائقه الثابتة.. أقول لأخينا النصراوي (صاحب الإحصائية).. أنت غلطان.. (غلطان) أولاً في أنك أدرجت من خلال إحصائيتك (مباراة الهلال والنصر) التي كانت في دوري 1412هـ (الدور الثاني) وتعادل الفريقين من خلالها بهدف لمثله سجلهما سعود الحمالي وسامي الجابر.. وعلى اعتبار أن (ماجد عبدالله) لم يشارك البتة في هذه المباراة.. أما (الغلط الآخر) فلأنك لم تذكر مباراة الفريقين (المربع الذهبي - الإياب) التي كسبها الهلال بنتيجة (3-1) في دوري 1417هـ، رغم أن (ماجد) شارك في هذه المباراة وتحديداً بعد أن تقدم الهلال بهدفي الشريدة وخميس العويران وقبل أن يسجل (فيكتور) الهدف النصراوي (1-2).

مما يؤكد أن النصر (بوجود ماجد) كان قد خسر (15) مباراة أمام الهلال وليس في (14) مباراة.. إضافة إلى أن الفريقين تعادلا من خلال (8) مباريات وليس في تسع.. وهذا ما يخالف ما ذكره المشجع النصراوي عبر إحصائيته.

الرائد فاز على النصر (1/صفر) سجله سالم العنزي في افتتاح مباريات الفريقين خلال منافسات دوري 1410هـ (في الرياض).. ولكن معلق مباراة الرائد والشباب الأخيرة التي انتهت نتيجتها رائدية (2/صفر) ذكر أن هذا الفوز هو أول فوز يتحقق للرائد في (مبارياته الافتتاحية) خلال مشاركاته في الدوري الممتاز.

(البيان الاتحادي) ضد محمد نور أكثر ما استوقفني فيه هو أن (نور) لم يلتزم بوعوده للعضو الداعم.. (أي بمعنى) إذا كان نور لم يلتزم بتنفيذ وعده مع شخصية اتحادية بحجم هذا العضو الداعم.. فكيف إذن ترجون منه.. أو تتوقعون أن يكون نوعية تعامله مع اتحاديين آخرين؟

في كل برنامج رياضي دائماً ما يخرجون علينا (بدور المظلوم).. لأنهم (ضحايا) لحالات تضليل.. وحملات تحريض.. حتى باتت (ثقافة) هذا الظلم المزعوم ضد فريقهم هي الثقافة السائدة داخل أوساطهم.. الله يعيننا عليهم!!

جماهير (البلاش) أصيبت بخيبة كبيرة بعد قرار رفض (الدخول المجاني) الذي اتخذته الشركة المسؤولة عن تسويق التذاكر..

الدوري التصنيفي

استكمالاً لما كتبته في الأسبوع الماضي تحت عنوان (الدوري قبل 33 عاماً).. والخاص بتاريخ بطولات الدوري منذ انطلاقتها في موسم 1397هـ.. سأكتب لكم اليوم عن (بطولتي الدوري) اللتين حققهما النصر خلال موسم 1400هـ.. وموسم 1401هـ..

في دوري موسم 1400هـ حقق النصر (بطولاته) بعد أن جمع (29) نقطة من (18) مباراة.. وجاء من بعده في الترتيب: الهلال (26) نقطة.. ومن ثم الاتحاد (21) نقطة.. الأهلي (21).. الشباب (17).. الاتفاق (16).. النهضة (15).. القادسية (14).. وهبط فريقا أحد (13) نقطة.. والوحدة (8) نقاط، مقابل صعود الرياض والجبلين.. وكان مجموع أهداف هذا الدوري (237) هدفاً.. كان للنصر منها (44) هدفاً.. في حين أن لقب هداف الدوري كان من نصيب ماجد عبدالله برصيد (17) هدفاً..

أما في دوري موسم 1401هـ فقد جاء ترتيب الفرق من خلاله على النحو التالي: النصر (26) نقطة.. الهلال (24) نقطة.. القادسية (22).. الأهلي (21).. الاتفاق (20).. الاتحاد (19).. الشباب (19).. النهضة (16).. وهبط فريقا الجبلين (5) نقاط.. والرياض (5) نقاط.. مقابل صعود فريقا الروضة والوحدة.. (مع العلم) أن هذا الدوري هو الذي كان قد شهد خسارة النصر بالخمسة (1-5) من أمام الاتحاد..

وقد بلغ عدد أهداف دوري 1401هـ (281) هدفاً كان نصيب النصر منها (50) هدفاً.. أما لقب الهداف فقد حققه وللمرة الثالثة على التوالي (ماجد عبدالله) برصيد (21) هدفاً.. علماً أن البرازيلي (فورميقا) كان هو مدرب النصر إبان تحقيقه لهاتين البطولتين.. في حين أن (توفيق المقرن) كان كابتنا للنصر.

بالمناسبة.. (الدوري التصنيفي) الذي أقيم خلال موسم 94-95هـ شارك من خلاله (16) فريقا.. وكان الهدف من إقامة هذا الدوري هو (تحديد هوية) فرق الدوري الممتاز (8) فرق.. وفرق دوري الدرجة الأولى (8) فرق كل على حدة.. ولهذا فإن من يزعم.. أو يتوهم أن (الدوري التصنيفي) هو بداية لتاريخ (الدوري السعودي الممتاز) هو إنسان جاهل.. أو ربما أحمق مع احترامي للجميع..

للتواصل SALEHH2001@YAHOO.COM


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد