Al Jazirah NewsPaper Friday  20/08/2010 G Issue 13840
الجمعة 10 رمضان 1431   العدد  13840
 
الجولة الثانية من دوري زين تستكمل بأربع مباريات مساء اليوم
الحزم يهدد الهلال في الرس وطموح الفيصلي في وجه قوة الاتحاد

 

كتب - عمار العمار

تستكمل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية من دوري زين السعودي لكرة القدم بأربع مباريات وهي الجولة التي انطلقت مساء اليوم بثلاث مباريات، وسيرحل الهلال إلى الرس لملاقاة الحزم فيما يستضيف الفيصلي نظيره الاتحاد بالمجمعة، ويلتقي رفيقا الدرب الرائد ونجران ببريدة فيما يلتقي القادسية بالوحدة في الخبر.

الحزم × الهلال

الملعب / نادي الحزم بالرس

التوقيت / 10.00

وضع الفريقين:

يلتقي فريقا الحزم والهلال على ملعب الحزم بالرس وفي لقاء له ذكريات خاصة بالهلاليين بعد التتويج الذي حصل في العام الماضي بنفس الملعب، ويدخل الفريق الحزماوي بعد تلقيه لخسارة في بداية مشواره أمام الأهلي وظهوره بشكل جيد وسيحاول استغلال أرضه التي تعود تقديم مستويات جيدة عليها للخروج بنتيجة جيدة أمام الفريق الهلالي الذي ظهر بشكل غير مطمئن في أولى مبارياته أمام التعاون بالرغم من فوزه بهدف وتحقيقة لأول ثلاث نقاط بالدوري، وسيستفيد اليوم الفريق الأزرق من عودة نجمه الكبير الروماني رادوي لإعادة هيكلة الفريق بوسط الملعب الذي فقد توازنه في المباراة الماضية. لكنه سيفتقد نجم هجومه الكبير ياسر القحطاني الذي يغيب بسبب الإنفلونزا.

فارق المستوى والإمكانيات لصالح الفريق الهلالي الذي يلعب بطريقة هجومية بحتة ويتوفر لديه عناصر القوة بكل خط وإن كان الخط الدفاعي يعاني من ضعف بسبب غياب الزوري والمرشدي، أما الحزم فيلعب بتوازن ويعتمد على تكثيف خط الوسط لمجاراة الوسط الهلالي.

أبرز اللاعبين:

يمتلك الهلال عناصر أساسية وبدلاء في كل المراكز ويبرز منهم العائد بعد الإيقاف رادوي وأسامة هوساوي وويلي ونيفيز والكوري لي يونغ، أما الحزم فيبرز منه روبيز وأحمد مناور وذياب مجرشي وبدر الخراشي.

الرائد × نجران

الملعب / استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة

التوقيت / 10.00 مساء

وضع الفريقين:

يلتقي رفيقا الدرب والناجيان من الهبوط بعد القرار الرائد ونجران على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة في أهم مباريات الجولة نظراً لأهميتها للفريقين لبحثهما عن تثبيت أقدامهما من جديد بدوري الكبار، ويدخل الرائد هذه المباراة بعد مستوى كبير قدمه في الجولة الأولى أطاح فيها بالشباب بعد فوزه بهدفين للاشيء وتحقيقه للنقاط الثلاث ويسعى لتأكيد فوزه وإثبات استفادته من القرار والتغيير الفني في المستوى والدعم على مستوى اللاعبين، أما نجران فتعرض لخسارة أولية على أرضه من النصر ولم يظهر بشكل جيد وبلا نقاط ويأمل في الخروج بنتيجة جيدة في هذا اللقاء؛ لتدارك الوضع قبل فوات الأوان خصوصاً وأنه يلاقي فريقا من نفس المستوى والطموح.

أبرز اللاعبين:

الرائد أظهر لاعبوه مستوى رائعا في المباراة الماضية ويبرز منه المغربي صلاح الدين عقال ومازن الفرج وموسى الشمري وعبدالمجيد الرويلي والحارس المتجدد محمد خوجلي.

الفيصلي × الاتحاد

الملعب: استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة

التوقيت: 10.00 مساء

وضع الفريقين:

في المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية يستضيف الفيصلي نظيرة الاتحاد في مباراة صعبة على المضيف الفيصلاوي الذي ظهر بمستوى كبير في المباراة الافتتاحية حين يلاقي واحدا من أقوى المرشحين للقب وهو الاتحاد، ويدخل الفيصلي بعد تفريطه في فوز مستحق على الوحدة وخرج بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما وجير أول نقطة في رصيده ويأمل في مواصلة مشوار التألق في هذه المباراة والخروج بالفوز في هذا اللقاء أو التعادل على أقل تقدير باللعب بطريقة متوازنة وبلا مبالغة في الهجوم، أما الفريق الاتحادي فيدخل المباراة بعد فوز غير مقنع لمحبيه على الاتفاق بهدفين لهدف وتحقيقة لأول ثلاث نقاط في الدوري نحو تحقيق اللقب الذي فقده في العام الماضي لصالح الهلال، وسيعتمد الاتحاد على طريقة هجومية لمحاولة التسجيل في وقت مبكر وعدم فتح المجال أمام الفيصلي للتقدم ومجاراته.

أبرز اللاعبين:

يبرز في الفيصلي قائده وصل الذويبي وعمر عبدالعزيز والسوري وائل عيان والألباني ميخن ميملي وناصر شراحيلي وفهد سرور، فيما يمتلك الاتحاد كتبية من النجوم بقيادة أحمد حديد وسعود كريري والمنتشري ونايف هزازي والثنائي البرتغالي جورج وأسيس.

القادسية × الوحدة

الملعب: استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر

التوقيت: 9.45

وضع الفريقين:

يلتقي فريقا القادسية والوحدة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر في مباراة تهم الفريقين بشكل كبير فالقادسية الذي يتصدر الدوري بجولته الأولى بفارق الأهداف ظهر بشكل رائع في اللقاء الأول وفاز على الفتح بثلاثة أهداف لهدف ويأمل في تحقيق الفوز الثاني على التوالي في ظل الدوري الطويل والشاق، وظهر القادسية بثوب جديد ومظهر مغاير عن العام الماضي ودعم صفوفه بلاعبين محليين جيدين وسيدخل من أجل الفوز بلاشك، أما الوحدة فخرج بتعادل أشبه بالفوز في اللقاء الأول من أمام الضيف الجديد الفيصلي بعد التعادل 3/3 وحقق نقطة من هذا التعادل ولم يكن الفريق الأحمر وفق تطلعات محبيه وسيحاول تعويض ذلك اليوم بالخروج بالفوز والعودة لمكة بالنقاط الثلاث.

أبرز اللاعبين:

يبرز من القادسية منصور النجعي وطلال الخيبري وجون جامبو والصويلح وعبدالعزيز فلاته وهدافه ماستر إيدو وسلطان اليامي، فيما يبرز في الوحدة مهند عسيري وفيليب كامبوس وبنهنية والخثران وماجد الهزاني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد