Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
يوميات صائم
محمد يحيى القحطاني

 

منذ أكثر من خمسة عشر عاماً لم أتابع مسلسلا واحداً ربما لعدم وجود الوقت الكافي أو لأنني مؤمن بعدم جدوى تضييع وقت يومي لمتابعة أحداث مسلسل عربي تتشابه خطوطه الدرامية.

هذه السنة كسر مسلسل (الجماعة) شيئا من عادتي وأتابعه حلقة بعد حلقة (فجراً) وهو المسلسل الذي أثار جدلا واسعا متصاعدا بين مؤيد ومعارض، حيث يتناول المسلسل الذي كتبه وحيد حامد وأخرجه محمد ياسين تاريخ جماعة الإخوان المسلمين في مصر مستعرضا نشأتها وسيرة مؤسسها الراحل حسن البنا لكن حلقاته الأولى تدور في عام 2005 وتفند ما وصلت إليه الجماعة من سعي لقلب نظام الحكم ومحاولات الوصول إلى السلطة.

ومن خلال متابعتي لحلقات المسلسل السابقة لم أرصد أي انحياز من وحيد حامد ضد الجماعات الإخوانية بمصر وفروعها وهي وجهة نظر لا أظنها (ملزمة) من المنتج للتسليم بها كما يعتقد المعارضين، وبرأيي أنه من حق جماعة الإخوان تقديم مسلسل من وجهة نظرها بخاصة وهي تملك (كتيبة) من الإعلاميين والمال والمؤلفين.

هذا المسلسل يعطي أبعاداً عميقة وبعيداً جدا عن التسطيح الذي لازم الدراما العربية، كما أنه يسلط الضوء على حقبة زمنية غيرت مجرى ثقافة شعب بكامله وظل ناراً تستعر مرة وتخمد تحت الرماد فترات لكنها لم تنطفئ.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد