Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
الكويت والعراق سيتقاسمان حقول النفط الحدودية
50 قتيلا و 200 جريح في سلسلة هجمات منسقة في العراق

 

بغداد - الكويت - وكالات:

قتل 46 شخصا على الأقل الأربعاء في سلسلة هجمات استهدفت خصوصا مراكز وحواجز للشرطة في العراق قبل ستة أيام من الاعلان الرسمي لانتهاء العمليات القتالية للقوات الأميركية في هذا البلد.

واستهدف أبرز هذه الهجمات التي أسفرت في مجموعها عن جرح أكثر من مئتي شخص آخرين أكثر من نصفهم من أفراد الشرطة، مركز للشرطة في بغداد وآخر في الكوت 170(كلم جنوب شرق بغداد).

ففي بغداد قال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية: إن 15 شخصا بينهم ثمانية من عناصر الشرطة قتلوا وجرح 58 آخرون بينهم 26 من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري على مركز للشرطة شمال شرق بغداد. ووقع الهجوم في حي القاهرة. أما في الكوت، فقد أسفر هجوم بسيارة مفخخة استهدفت مركز للشرطة قرب دائرة جوازات المحافظة عن مقتل 26 شخصا بينهم 15 من عناصر الشرطة، وجرح تسعين شخصا آخرين بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

وبين القتلى مدير مركز شرطة البلدة العقيد وليد سامي. من جهة أخرى وفي بغداد، قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشالجية وسط بغداد، حسبما ذكر مصدر في الشرطة. كما قتل اثنان من عناصر الشرطة، في هجوم مسلح استهدف حاجزا للتفتيش في منطقة حي العامل (جنوب غرب بغداد)، حسبما أعلن مصدر في الداخلية.

وأصيب سبعة أشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين في الكرادة وشارع حيفا وسط بغداد. وفي الرمادي، أعلنت الشرطة «مقتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزا للتفتيش تابع للشرطة».

وقال المصدر: إن «الهجوم أسفر عن جرح أربعة أشخاص آخرين بينهم اثنان من الشرطة». كما قتل مسلحان في الرمادي في انفجار سيارة مفخخة كانا يعملان على تفخيخها.

وفي الفلوجة 60 (كلم غرب بغداد)، قتل اثنان من عناصر الجيش، وجرح 13 شخصا بينهم خمسة من الشرطة، بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدفت حاجزا مشتركا للجيش والشرطة، وسط المدينة».

وفي المقدادية قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة وجرح 13 آخرون بينهم خمسة من رجال الشرطة أحدهم ضابط برتبة مقدم في انفجار سيارة مفخخة متوقفة قرب مبنى قائم قامية البلدة، حسبما أفاد مصدر في عمليات ديالى.

من جانب آخر قال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح أمس الأربعاء: إن الكويت والعراق توصلا إلى اتفاق أولي بشأن تقاسم إنتاج حقول النفط الحدودية.

وقال: إن البلدين اتفقا من حيث المبدأ وإن الجانب الكويتي وقع بالفعل الاتفاق الذي قد يوقعه الجانب العراقي هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم. وقال الشيخ أحمد: إنه راض عن أسعار النفط الحالية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد