Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
يواجهون عقوبة السجن مدى الحياة
بدء محاكمة متهمين بالتخطيط لاستهداف كنيسين يهوديين في نيويورك

 

نيويورك - (ا. ف. ب):

بدأت أمس الأربعاء محاكمة أربعة أشخاص أوقفوا في العام 2009 للاشتباه بإعدادهم لهجوم على كنيسين يهوديين في نيويورك، أمام محكمة منهاتن في نيويورك. وأعلن الرجال الأربعة براءتهم من تهم تحضير «مؤامرة لاستخدام أسلحة دمار شامل»، و»محاولة قتل موظفين رسميين أميركيين»، كما فعلوا في حزيران -يونيو 2009 وأعضاء المجموعة هم الأميركيون جيمس كوميتي (44 عاماً)، وديفيد وليامز (29 عاماً) واونتا وليامز (34 عاماً)، إضافة إلى الهاييتي لاغير بايين (28 عاماً).

ويواجه المتهمون الأربعة عقوبة السجن مدى الحياة في حال إثبات التهم عليهم. وأوقف أعضاء المجموعة في 20 أيار -مايو 2009 بعد عملية للشرطة الفدرالية (اف بي اي) استمرت عاماً واحداً بواسطة مخبر سري زوّدهم بمتفجرات غير صالحة للاستعمال.

وجرى التحقيق معهم خلال تحضيرهم لإلقاء «قنابل» - وهي في الواقع متفجرات غير صالحة للاستعمال زوّدهم بها المخبر - بالقرب من كنيسين في شارع ريفردايل في البرونكس، شمال نيويورك. كما خطط أعضاء المجموعة لاستهداف طائرات عسكرية متوقفة في قاعدة تابعة للحرس الوطني في مطار ستيوارت في نيوبورغ، في ولاية نيويورك، عبر إطلاق صواريخ أرض - جو من نوع ستنغر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد