Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
سعر سلة أوبك ينخفض إلى 69.69 دولار
النفط يتعافى صوب 72 دولاراً.. والمستثمرون يراقبون الاقتصاد والإمدادات

 

الجزيرة - رويترز :

تعافى النفط من أدنى مستوى في سبعة أسابيع أمس الأربعاء مع تطلع المستثمرين إلى ارتياح بفعل تقارير السلع المعمرة ومخزون النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق أمس بعد تنامي المخاوف من ركود حاد في ظل بيانات محبطة عن الإسكان.

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف للشحنات تسليم أكتوبر تشرين الأول 27 سنتاً إلى 71.90 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش بعد أن تم تداوله منخفضاً عند 71.32 دولاراً مكرراً خسائر يوم الثلاثاء عندما سجل أدنى مستوى أثناء التعاملات منذ السادس من يوليو تموز. وبلغ عقد أقرب استحقاق أمس عند التسوية 71.63 دولاراً للبرميل مسجلاً أدنى مستوى منذ السابع من يونيو حزيران.

وارتفع خام القياس الأوروبي مزيج برنت للشحنات تسليم أكتوبر 38 سنتاً إلى 72.76 دولاراً للبرميل.وقال ستيفان جرابر محلل السلع الأولية لدى كريدي سويس في سنغافورة «تنتشر المخاوف من ركود حاد في كل مكان الآن ويضغط ذلك على المعنويات في السوق. «ما قد يشعر السوق ببعض الارتياح سيكون تحسناً في أرقام استهلاك النفط في الولايات المتحدة كما يمكن أن تشكل طلبيات السلع المعمرة أرقاماً هامة اليوم وإذا جاءت البيانات إيجابية فسيبدد ذلك المخاوف ويشيع الارتياح في سوق النفط».

من جانب آخر قالت منظمة أوبك أمس إن سعر سلة خامات نفط المنظمة انخفض إلى 69.69 دولاراً للبرميل يوم الثلاثاء من 70.93 دولار اليوم السابق. وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام. وهذه الخامات هي مزيج صحارى الجزائري والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد