Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
ضوابط ومعايير جديدة لإنشاء المنظمات العربية المتخصصة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

كشف يوسف الرومي مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة المالية الكويتية أن بلاده ستقدم مقترحًا إلى الدورة القادمة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية الشهر المقبل لوضع ضوابط ومعايير لإنشاء المنظمات العربية المتخصصة الجديدة حتى لا يترك أمر إنشاء هذه المنظمات لعدد من الدول ولا تجد موظفين لها غير موظفي السفارات.

وأوضح أن العدد الكبير للمنظمات العربية المتخصصة جعل بعض الدول لا تلتزم بسداد مساهماتها المالية مما يؤثر بالسلب على عمل هذه المنظمات، مشيرًا إلى أن هناك عددًأ محدودًا من المنظمات هي من تنفذ أنشطة وبرامج تخدم المصالح العربية.

جاء ذلك في تصريحات للرومي على هامش اجتماعات اللجنة الفنية العربية المعنية بدراسة الأنظمة الأساسية للمنظمات العربية المتخصصة الذي عقد أمس بمقر الجامعة العربية بالقاهرة بمشاركة ممثلي عدد من الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة.

ويناقش الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين نظام مكافأة نهاية الخدمة الموحد لموظفي المنظمات العربية المتخصصة وبيان آثارها على الوضع المالي للمنظمات العربية المتخصصة خصوصًا ما يتعلق بالمادتين 7 و8 من نظام مكافأة نهاية الخدمة الموحد لموظفي هذه المنظمات وتعديلها وفق ما تم تعديله في الجامعة العربية، وسيتم رفع توصيات اللجنة إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي الشهر المقبل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد