Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
بحضور ممثلين من شركة نيوزكورب
الأمير الوليد يترأس اجتماع مجلس إدارة روتانا

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا القابضة اجتماع مجلس إدارة روتانا بحضور ممثلين من شركة نيوزكورب Newscorp. هذا وحضر الاجتماع من مجلس إدارة روتانا كل من الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس الإدارة وفهد السكيت المدير التنفيدي. كما حضر السيد بيير الضاهر رئيس قنوات روتانا التلفزيونية. وقد حضر الاجتماع كأعضاء وممثلين لشركة نيوزكورب Newscorp كل من السيد مارك هيلر والسيد جاري دايفي وقد حضر كل من السيدة شارلوت بور نائبة رئيس ستارغروب Star Group Ltd والسيد مايكل نيلسون الرئيس المالي لشركة روتانا.

وقد تركز الاجتماع على آخر تطورات في شركة روتانا ونيوز كورب وسبل تعزيز التحالف الإستراتيجي الذي أعلن عنه موخراً عن شركة روتانا ونيوزكورب Newscorp.

واستثمر الوليد بن طلال في مختلف المؤسسات الإعلامية الكبرى داخلياً وخارجياً مثل الشركة السعودية للأبحاث والنشر، وشركة «نيوز كورب» العالمية، وأسس شركة روتانا ويرأس مجلس إدارتها، فأصبحت خلال وقت قصير من تأسيسها مالكة لأكبر مكتبة أفلام وتسجيلات غنائية عربية، كما تمثّل أبرز الفنانين العرب وتوزع إنتاجهم المميز بفضل خبرتها التقنية، وشبكتها الواسعة للتوزيع. وتدير عدة محطات تلفزيونية باتت تتمتع بإقبال واسع في العالم العربي، وتشغل روتانا أكثر من 1300 موظف في مكاتبها المختلفة في الشرق الأوسط.

وقد فازت روتانا مؤخراً بثالث ترخيص بث إذاعي على موجة FM في السعودية بقيمة 67 مليون ريال. وجاء إعلانها في فبراير الماضي عن شراء شركة نيوزكورب Newscorp حصة تبلغ 9.09% من شركة روتانا، ليعزز موقعها في السوق الإعلامي في الشرق الأوسط. ويفتح لها أفاقاً جديدة للتوسع، حيث تضمن بنود الاتفاقية قيام نيوزكورب بشراء أسهم حديثة الإصدار لروتانا بقيمة 70 مليون دولار، مع احتفاظها بالحق في زيادة نسبتها إلى 18.18% خلال فترة الـ 18 شهراً التالية بعد اكتمال الصفقة.

كما تم الإعلان مؤخراً عن تأسيس القناة الإخبارية التي أعلن عن نيته في إطلاقها مؤخراً والمملوكة بالكامل من الأمير الوليد ويرأسها الأستاذ جمال خاشقجي، علماً أن شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال تملك حصة قدرها تقريبا 7% من الأسهم العادية فئة (ب) في شركة نيوزكورب Newscorp .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد