Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
يناير المقبل موعد القمة الاقتصادية العربية الثانية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

أبلغت مصر أمس الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تم تحديد موعد القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية الثانية التي ستستضيفها مصر يوم 19 يناير القادم وذلك تنفيذا لقرار القمة العربية الاقتصادية التنموية التي عقدت في يناير من عام 2009 بالكويت بعقد قمة عربية اقتصادية تتولى متابعة تنفيذ قرارات قمة الكويت. وقال السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية إن الأمانة العامة للجامعة أبلغت الدول العربية بالموعد الذي حددته مصر, موضحاً أن التحضيرات لهذه القمة انطلقت بالفعل، وسيسبق عقد القمة الاقتصادية اجتماعات تحضيرية على المستوى الوزاري وكبار المسؤولين.

وكان الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الجامعة العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري قد أكد في وقت سابق أنه يتم الآن الإعداد للقمة الاقتصادية العربية الثانية التي تستضيفها مصر العام المقبل، وأن الجامعة أعدت مجموعة من أوراق العمل حول ما تم إنجازه من قرارات القمة الاجتماعية والتنموية الأولى التي استضافتها الكويت العام الماضي خاصة في مجالات الأمن الغذائي والمائي والربط السككي والاتحاد الجمركي العربي والمقرر إقامته 2015.

وأشار إلى أن هناك أوراق عمل يتم إعدادها حول المشروعات تتناول جانبين الأول الإجرائي والآخر التنفيذي العملي، موضحا أنه على المستوى الإجرائي هناك العديد من الاجتماعات التي عقدت لمناقشة تفعيل القرارات على أرض الواقع. وفيما يتعلق بالمعوقات الحقيقية لعدم تنفيذ المشروعات التي أقرتها قمة الكويت قال التويجري إن المسألة تتلخص فقط في ضرورة توافر مقومات الجانب التنفيذي والنواحي التمويلية للمشروع.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد