Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
بالتعاون مع النقل الجماعي بالعاصمة المقدسة
المرور تطبق برنامج نقل المصلين والمعتمرين إلى (مركزية) الحرم

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

بدأت الإدارة العامة للمرور مساء أمس الثلاثاء في تطبيق برنامج النقل العام للمصلين والمعتمرين بين الحرم الشريف وحي العزيزية بمكة المكرمة عبر طريق الملك عبدالعزيز، وذلك بالتعاون مع إدارة النقل الجماعي بالعاصمة المقدسة.

ويهدف البرنامج الذي تطبقه الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان إلى خدمة المصلين والمعتمرين والتسهيل عليهم في هذا الشهر الفضيل وجميع المتحركين من وإلى حي العزيزية الذي يبعد عن المنطقة المركزية 2.2 كيلو متر.

هذا ويبدأ برنامج النقل الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف مساء، وذلك على خطين الأول يخدم جياد والثاني يخدم نفق السوق الصغير، فيما تدرس إدارة المرور في الوقت نفسه جميع محاور النقل التي تربط بين الطريق الدائري الثاني والمنطقة المركزية، وذلك للحد من ظاهرة الازدحام المروري الذي يعاني منه الراغبون في التوجه إلى الحرم الشريف لأداء الصلوات أو شعيرة العمرة.

ويتوقع أن تنعكس هذه الخطوة إيجابًا على حركة المواطنين والزائرين القاطنين في مختلف أحياء العاصمة المقدسة في أوقات الذروة، بما يسهل سرعة وصولهم إلى المنطقة المركزية وخروجهم منها، خصوصًا في هذا الشهر الفضيل الذي يكثر فيه زوّار بيت الله الحرام في كافة الأوقات.

وأشاد عدد من المواطنين بهذه الخطوة ووصفوها بأنها ستخفف كثيرًا من الازدحام المروري الذي يعانون منه أثناء تحركهم من حي العزيزية إلى الحرم الشريف عبر طريق الملك عبدالعزيز، كما أثنى المواطنون على جهود الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان من أجل خدمة المعتمرين والمصلين وحجاج بيت الله الحرام والتسهيل عليهم لأداء عباداتهم، وما يقدمه رجال المرور الذين يسهرون ليل نهار من أجل راحة المعتمرين والزائرين للعاصمة المقدسة التي تُعدُّ أكثر مدن المملكة زحامًا أغلب أيام السنة، خصوصًا في شهر رمضان وموسم الحج.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد