Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
د. أبا الخيل يتسلم التقرير الختامي لبرنامج موهبة الصيفي

 

استقبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه عميد مركز الموهبة والإبداع والتميز الدكتور عبدالله بن ثاني حيث سلمه التقرير الختامي والتقرير المالي لبرنامج جامعة الإمام الإثرائي الصيفي للموهوبين بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والذي شارك فيه (32) طالباً من طلاب التعليم العام (المرحلة المتوسطة) واستمر لمدة شهر كامل تدربوا فيه على نظام الاتصالات اللاسلكية في تقنية النانو التكنولوجي.

وشكر معالي المدير د. عبدالله بن ثاني على جهوده والفريق التنفيذي معه في هذا البرنامج مثمناً لهم مخرجات البرنامج والنتائج المبهرة التي خرج بها، حيث تم اختراع أكثر (15) مخترع سجل الطلاب المستهدفون منها خمسة اختراعات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وبدوره شكر الدكتور عبدالله بن ثاني معالي المدير على دعمه المستمر وتوجيهاته الكريمة بتسهيل وتذليل جميع الصعوبات التي وجهت البرنامج حتى أدى دوره على أكمل وجه.

وأضاف أن المملكة أخذت في عهد خادم الحرمين الشريفين بالتطور المعرفي والتقني الذي تعززت قيمته في مصاف دول العالم المتقدمة.

كما رفع الدكتور عبدالله بن ثاني عميد الموهبة والإبداع والتميز أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والقيادة الرشيدة بعد إقرار مجلس الوزراء جائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين المتميزين، وذكر أن هذه الجائزة تعتبر مبادرة هامة في مسيرة الموهبة والإبداع والابتكار وتسهم في دعم التحول إلى المجتمع المعرفي المبدع، القادر على تطوير صناعات وطنية تعتمد على الابتكار والموهبة والإبداع وتدعم القدرة التنافسية للاقتصاد السعودي وتعظم الاستفادة من المميزات النسبية لاقتصاد المملكة، وتعزز مكانة الوطن على خارطة الإبداع العالمي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد