Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
نظمتها الجامعة الإسلامية
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى محاضرة «آل البيت والأصحاب»

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة محاضرة نظمتها الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بعنوان «معالم المحبة والإكرام بين الآل والصحب الكرام» ضمن الملتقى التاسع عشر للجنة الدعوة بإفريقيا المنعقد هذا العام تحت عنوان «آل البيت والأصحاب» وذلك بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا وصاحب السمو الأمير خالد بن بندر بن سلمان بن محمد آل سعود ووفد يضم 40 عالما وداعية بإفريقيا.

واستهلت المحاضرة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد العقلا كلمة أبرز فيها غاية الأهمية لموضوع المحاضرة من حيث تناولها معالم المحبة والإكرام التي كانت تربط بين آل البيت وصحب رسول الله صلى الله عليه وسلم مما كان له الأثر الكبير في استتباب الأمن وبالتالي نشر الدعوة في جميع أصقاع الدنيا، تلا ذلك كلمة الوفد الإفريقي المشارك في أعمال الملتقى ألقاها نيابة عنهم الدكتور محمد كندو عبروا فيها عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وشعب المملكة على اهتمامهم بالدعوة الاسلامية في أنحاء العالم وبشكل خاص في إفريقيا.

إثر ذلك ألقى الدكتور مسعد الحسيني محاضرة استعرض فيها «مكانة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الطيبين الطاهرين وفضلهم الكبير وقال: هم نماذج يحتذى بها وقدوة نسير على نهجهم فواجبنا معرفة قدرهم ودورهم، وكذلك صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والذب عنهم». وأضاف «إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن سب صحابته رضوان الله عليهم رادٌ على الذين يحاولون بث الأخبار المغلوطة عنهم للانتقاص من دورهم ومكانتهم وفضلهم». بعدها ألقى الأمير الدكتور بندر بن سلمان كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته المباركة.

مؤكدا أنه بجانب حاجة إفريقيا للإغاثة فهي من جانب آخر بحاجة للدعوة الإسلامية السمحة والتوجيه النير لتبصيرهم بأمور دينهم. واستعرض سموه مناشط اللجنة وإسهاماتها، وفي الختام كرم سمو أمير المنطقة أعضاء الوفد الإفريقي المرافق بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم ثم تبودلت الهدايا التذكارية بين سمو أمير المنطقة وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة، كما تسلم سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية من مدير الجامعة الإسلامية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد