Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/08/2010 G Issue 13846
الخميس 16 رمضان 1431   العدد  13846
 
باتجاه الأبيض
الرئيس يكشف الشارع
سعد الدوسري

 

محاولة إسقاط خطأ أفراد على مهمة جماعية، مسألة غير مهنية. أنا دوماً أقول هذا الكلام عندما أتحدث عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وسوف لا أتعب - إن شاء الله - من ترديد هذا الكلام ومن تبني هذا الموقف، وذلك لأن أفراد الهيئة موجودون في كل مدينة من مدن مملكتنا المترامية الأطراف، وليس من المعقول أن يظل هذا الجهاز بلا أخطاء فردية تنعكس سلباً عليه وتجعل من البعض متخذاً مواقف ضده.

إن ملاحقة السيارات حتى الحريق أو حتى الموت، والقبض على الرجال والنساء بدون غطاء أمني رسمي، سوف يبقى شوكة في حلق كل من يدافع عن منسوبي الهيئة، وسوف يشوّه الإنجازات الشرعية والإدارية التي يلتزم بها أفراد الوجه الآخر للهيئة، والذين يتخذون الحسنى وسيلة لهم في تعاملهم مع كل منكر يتعاملون معه.

أكرر مرة أخرى، بأنني سأستمر في اعتبار الأخطاء التي يقع فيها يومياً بعض منسوبي الهيئة في تعاطيهم مع هذه الشعيرة الملزمة، أخطاء فردية. وسأستمر أحمّل الرئيس العام وحده مسؤولية وضع حد لهذه الأخطاء ولهؤلاء الأفراد، وذلك بالاستعانة بالله ثم بقدرات العاملين معه وقدرات الأجهزة الداعمة له. إنه الرئيس في نهاية الأمر، وهو المؤتمن على المحافظة على سمعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. ولا أظن هذا الرجل عاجزاً عن التواصل مع كل المفردات التقنية التي تستطيع أن تكشف ما يحدث على الأرض كشفاً كاملاً، وتلخص له التعاطي اليومي للمنسوبين تلخيصاً مريحاً.

ومن خلال هذا الكشف وهذا التلخيص اليوميين، وربما على مدار الساعة، يستطيع أن يرى الصورة كاملة، سواءً للمخطئين أو المصيبين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد