Al Jazirah NewsPaper Friday  27/08/2010 G Issue 13847
الجمعة 17 رمضان 1431   العدد  13847
 
صنعاء تؤكد أن مكافحة القاعدة مسؤوليتها وتنتقد التضخيم الأمريكي
الأمن اليمني يحبط عملية انتحارية لعنصر من القاعدة في أبين

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

أحبطت الأجهزة الأمنية عملية انتحارية في محافظة أبين جنوب اليمن يوم الأربعاء، وقال مصدر محلي في المحافظة: إن الأجهزة الأمنية ضبطت شابا ينتمي لتنظيم القاعدة يدعى «جهاد عبدالله الفقير» 25 عاما وبحوزته حزاما ناسفا أثناء توجهه على سيارة ( سوزوكي - فيتارا) إلى مدينة لودر التي شهدت اشتباكات خلال الأيام الماضية بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحي تنظيم القاعدة وانتهت بسيطرة القوات الحكومية على المدينة.

وأضاف المصدر المحلي أن التحقيقات الأولية كشفت أن الانتحاري كان في طريقه لتنفيذ عملية انتحارية وأن أحد قيادات القاعدة في المنطقة ويدعى «علي علوي السقاف» كلفه بتنفيذ العملية الانتحارية التي تم إحباطها. ولم تفصح المصادر عن معلومات جديدة ومكتفية بالقول: إن التحقيقات مازالت مستمرة.

إلى ذلك أكدت صنعاء أمس الخميس أن مكافحة القاعدة على الأراضي اليمنية مسؤوليتها منتقدة «التضخيم» الأميركي لدور هذا التنظيم وذلك ردا على تقارير وتصريحات أميركية أشارت إلى سعي واشنطن لتكثيف الضغوط على القاعدة في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر مسؤول قوله: إن «مكافحة الإرهاب في اليمن ستظل مسؤولية أجهزة الأمن اليمنية» التي قامت على «عمليات ناجحة في مواجهات القاعدة... أثبتت قدرة وكفاءة قوات الأمن اليمنية ونجاحها في التصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة الإرهاب».

ونفى المسؤول «صحة التسريبات في بعض وسائل الإعلام الأميركية والغربية التي تضخم من حجم عناصر القاعدة».

وكان مسؤول أميركي خبير في مكافحة الإرهاب أكد الأربعاء أن بلاده باتت أكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين «باتوا يشكلون خطرا كبيرا» على حد قوله.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد