Al Jazirah NewsPaper Friday  27/08/2010 G Issue 13847
الجمعة 17 رمضان 1431   العدد  13847
 
أوراق ملونة
عبدالعزيز بن صالح الدباسي

 

الورقة الأولى:

ما أبغض الحقد وما أبشع الحسد.. يتفاجأ الإنسان أحياناً بأن البعض من بني البشر يظهر ما لا يبطن فهو يبتسم في وجهك ويبادلك بأحاديث ود وتقدير ولكن ذلك كله مزيف ومصطنع ذلك أنك تجد منهم في بعض الأحيان أو تسمع من الآخرين ما يقولونه عنك والذي يناقض تماماً تلك الطيبة المزيفة والابتسامة الكاذبة!!

هؤلاء لماذا هم جبناء!! ولماذا لا يكونوا صادقين وشفافين في تعاملهم؟!

الورقة الثانية:

ما أروع المسؤول حينما يكون متواضعاً وهيناً ليناً يتعامل بعطف ومرونة سواءً مع موظفيه أو مراجعيه فالمنصب زائل والكرسي دوار سبقك عليه غيرك وسيخلفك في الجلوس عليه غيرك عاجلاً أم آجلاً.

وقد رأيت وسمعت عن مدى الحب لذلك المسؤول حتى بعد تقاعده ومدى تواصل الناس معه وإعزازهم وتقديرهم له، كما شاهدت من جانب آخر فرحة الكثيرين بتقاعد أحدهم، بل ونسيانه فور بعده عن المنصب لسوء تعامله وصلافته وعدم مرونته!!

الورقة الثالثة:

كم هو جميل أن يحرص الإنسان على فعل الخير وبذل المعروف ومساعدة الآخرين قدر استطاعته وكذلك قضاء حوائج المحتاجين وبذل الوساطة وفق الإمكان ودون الإضرار بالغير وقد ورد في الحديث ما معناه: لأن أكون في حاجة أخي المسلم خير لي من أن أعتكف في المسجد أربعين يوماً.

إنها دعوة صادقة لي ولكم لأن نكون وسطاء خير وإحسان قدر الاستطاعة.

الورقة الرابعة:

قرأت بأن المشاجرات والمشاحنات بين الزوجين لا تؤثر على العلاقة بينهما فحسب، وإنما تلحق الضرر أيضاً بقلب كل منهما، هذا ما توصلت إليه دراسة أجراها فريق من علماء النفس من جامعة يوتا الأمريكية والتي كشفت أن الأزواج الذين تخيم أجواء التوتر على علاقتهم يميلون إلى المعاناة من انسداد في شرايين القلب مما يؤدي في النهاية إلى الإضرار بوظائفه.. حافظوا على قلوبكم!!

الورقة الأخيرة:

إذا أتتك مذمتي من ناقص

فهي الشهادة لي بأني كامل

بريدة - الشؤون الاجتماعية


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد