Al Jazirah NewsPaper Monday  30/08/2010 G Issue 13850
الأثنين 20 رمضان 1431   العدد  13850
 
لم يشاهد عمل فايز المالكي.. خالد الطخيم لـ(الجزيرة):
بلغة الأرقام بيني وبينك الحالي الأفضل ولدي مشروع تنويري

 

حوار - علي العبدالله

مسلسل بيني وبينك أحد الأعمال الكوميدية المؤثرة والمهمة التي تعرض على شاشة mbc يستمر لعامه الثالث على التوالي ولكن هذه المرة بمخرج مختلف تعودنا عليه في الأعمال التراجيدية بكل عام من رمضان ولعل أبرز هذه الأعمال (غلطة نوف) و (السجينة).

المخرج خالد الطخيم الذي اختار أن يضحكنا هذه المرة بدلا أن يبكينا كان لنا معه هذه (الدردشة) بعد انتهائه من حصته الرياضية التي تعود أن يقوم بها في كل مساء قبيل منتصف الليل.

- تعودنا عليك بأعمالك التراجيدية وهذه المرة تفاجأنا بعمل كوميدي فما السر في ذلك؟

أنا مخرج محترف أقوم بإخراج الأعمال التراجيدية والكوميدية، وسبق أن عملت عمل فيه خطوط كوميدية متعددة بعنوان (العود) قبل عشر سنوات تقريبا ولكن لم يأخذ نصيبه من العرض وشارك فيه مجموعة من الفنانين الذين لهم شأنهم وثقلهم في الوسط الفني حالياً.

- لكن توجهك تراجيدي (بحت)؟

أنا كمخرج لي مشروع درامي تراجيدي وهو تنويري اجتماعي أقوم من خلاله تسليط الضوء على عدة قضايا مهمة وحساسة لعل أبرزها قضية المرأة والمشاكل التي تواجهها في المجتمع ولكن هذا لا يعني أنني لا أتولى إخراج الأعمال الكوميدية، وبالمناسبة انتهيت من تصوير مسلسل كوميدي بعنوان (سليم ودستة حريم) وسيتم عرضه بعد رمضان.

- حسناً.. تطرقتم في الحلقة الأولى عن (حمى) الإفتاء التي اجتاحت العالم العربي وذلك بسخرية عالية، هل لك أن تحدثنا عن ردود الفعل التي وصلتك بشأن هذه الحلقة؟

الحقيقة معظم ردود الفعل التي وصلتني إيجابية ومؤيدة لما تم طرحه .. ثم يضيف بدون سؤال:

قبل قليل وردني اتصال يفيد بأن نسبة المشاهدة ل (بيني وبينك) ازدادت عن نسبتها في العام الماضي وذلك بلغة الأرقام.

- وما مصدر هذه الإحصائية؟

مصدرها إحدى الشركات المتابعة والمتخصصة في هذا الجانب، والتي تزود الشركات المنتجة والقنوات بإحصائيات دورية.

- توليتم إخراج مسلسل (بيني وبينك) بعد غياب أحد عناصره الرئيسية ودخول شخصية أخرى مكانه كيف استطعتم تجاوز هذه المشكلة؟

إذا كنت تشير لخروج فايز المالكي ودخول حبيب الحبيب، فمهنيتي تتطلب مني عدم التدخل في هذه الأمور الشخصية لأن قضية خروج فايز إنتاجية (بحتة).

- ولكن هذا التغيير مهم ويؤثر على سير العمل وقد (يلخبط) أوراق العمل؟

لعلمك لم يحل حبيب على حساب فايز فحبيب له شخصيته المستقلة في العمل وستلاحظ ذلك في الحلقات القادمة وهو سيضيف الكثير لسير الأحداث في العمل

- أفهم من كلامك أنك تفضل أداء حبيب على فايز؟

لا.. لم أفضل أحد على حساب الآخر فلكل منهما خط كوميدي مختلف عن الآخر وبالمناسبة فايز عمل معي في مسلسل (العود) الذي أشرت إليه في بداية حوارنا وأداؤه كان جيداً، ولا مجال للمقارنة بينهما.

- كيف تقرأ الأعمال الكوميدية التي تعرض على القناة الأولى (سكتم بكتم ومزحة برزحة وفينك)؟

للأمانه لم أشاهد أي من هذه الأعمال التي ذكرتها لضيق الوقت، وتزامن بعضها مع عرض (بيني وبينك)، ولكن لا زال الحكم مبكراً على هذه الأعمال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد