Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
بايدن في بغداد دعماً لانتهاء المهمات القتالية للجيش الأمريكي
العراق يشهد اليوم فجراً جديداً

 

واشنطن - بغداد - وكالات

يشهد العراق اليوم الثلاثاء فجراً جديداً حيث ستعلن الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً اليوم انتهاء المهمة القتالية للجيش الأمريكي في العراق وذلك بناءً على اتفاق أمني أبرم في نوفمبر 2008 بين بغداد وواشنطن ينص على مغادرة مجمل القوات الأمريكية من العراق أواخر 2011م.

وسيعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء اليوم الثلاثاء في المكتب البيضوي في البيت الأبيض لإعلان نهاية المهمة القتالية للقوات الأمريكية في العراق بعد سبع سنوات ونصف سنة على غزو البلاد.

ودعماً لهذا الاتفاق وصل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس إلى بغداد في زيارة مفاجئة وليحث القادة العراقيين أيضاً على العمل من أجل الخروج من الأزمة السياسية التي يتخبط فيها هذا البلد.

وقال البيت الأبيض في بيانه إن زيارة نائب الرئيس ترمي إلى تعزيز التزام الولايات المتحدة تجاه العراق على المدى الطويل. وقال بايدن للصحافيين في بغداد الذين سألوه حول تجدد العنف (سيكون الأمر على ما يرام بالنسبة لنا، وسيكون أيضاً بالنسبة لهم).

وتشهد شوارع بغداد بهذه المناسبة انتشاراً واسعاً لقوات الجيش والشرطة العراقية والأجهزة الأمنية.

ويشاهد الانتشار في تعزيز نقاط التفتيش وفي نقاط تفتيش متحركة ودوريات راجلة لقوات الجيش والشرطة في جميع الشوارع الرئيسية وفي الأسواق والمراكز التجارية فيما تجوب الشوارع سيارات عسكرية تحمل عسكريين ورجال شرطة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد