Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
خلال ندوة حضرتها 500 شابة في روما
القذافي يؤكد أن الإسلام يجب أن يصبح دين أوروبا بأسرها

 

روما - أ.ف.ب

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي أمس الأول الأحد أمام جمع من 500 شابة في روما إلى أن يصبح الإسلام دين أوروبا، وجاء ذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها إلى إيطاليا، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطالية أمس الاثنين.

وإثر ندوة للقذافي، تلقت كل مشاركة فيها 80 يورو لقاء حضورها، وتسلمت كل شابة نسخة من القرآن.

ونقلت صحيفة لا ستامبا عن إحدى المشاركات أن القذافي أوضح أن «الإسلام يجب أن يصبح دين أوروبا بأسرها وأن محمد هو خاتم الأنبياء».

وأضافت مشاركة أخرى 25 عاماً لصحيفة لاريبوبليكا: «لقد كان الأمر مملا لنا.. والقذافي لم يكن يعرف أنه دفعت لنا أموال وإلا ما كان قَبِل بأن يستقبلنا».

وكانت وكالة تولت توظيف الفتيات وطلبت منهن ارتداء لباس محتشم وقالت لهن إن كل من تتحدث إلى الصحافيين لن تحصل على مقابل مشاركتها.

وكان القذافي وصل الأحد إلى روما في زيارة لمناسبة الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقية صداقة ليبية إيطالية، في 30 أغسطس 2008 في بنغازي شرق ليبيا، أنهت خلافاً حول الحقبة الاستعمارية وأتاحت بالخصوص طرد الساعين للهجرة إلى أوروبا إلى ليبيا.

وأعرب النائب الأوروبي ماريو بورغيزيو عضو رابطة الشمال حليفة برلوسكوني عن قلقه «من تصريحات القذافي التي تظهر مشروعه لأسلمة أوروبا».

وتطورت العلاقات بين إيطاليا وليبيا، مستعمرتها السابقة، منذ توقيع معاهدة الصداقة ما رفع إيطاليا إلى مرتبة ثالث شريك أوروبي لطرابلس.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد