Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
لإدارة مركز التائهين
(هدية الحاج والمعتمر) توقع مذكرة شراكة مع قوة أمن الحرم

 

تم توقيع مذكرة شراكة بين جمعية هدية الحاج والمعتمر وقوة أمن الحرم المكي الشريف لتشغيل وادارة مركز خدمة التائهين، حيث تشرف قوة أمن الحرم على استلام الأطفال التائهين وتسليمهم إلى ذويهم وتقييد الحالة في السجلات الرسمية، وتقوم الجمعية بتجهيزه وتشغيله وصيانته وتوظيف العاملين والعاملات فيه مع محارمهن وتزويد المركز بما يحتاج إليه وإعداد المطبوعات والهدايا التي يتم توزيعها ضمن البرنامج.

كما تتولى المربيات التابعات للجمعية العناية بالطفل فور استلامه وإشغاله بالألعاب الموجودة في المركز، في حين تقوم الحاضنات بالإشراف على إطعامه واصطحابه لمكان قضاء الحاجة، فهن مدربات للتعامل مع الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة منهم، في حين يقوم محارمهن بمعاونة قوة أمن الحرم في العناية بالتائهين من الرجال، ومحاولة الاتصال بذوي التائه. كما يقومون بتوعية ذوي الطفل بضرورة استخدام سوار الأطفال وقاية له من الضياع وأخذ الحيطة والحذر لتجنب ضياع الطفل مرة أخرى، كما يقومون باستقبال ولي أمر الطفل وتهدئة روعه، وتوعية الأب الغاضب بسبب ضياع طفله وأنه هو المفرط وليس الطفل.

كما تم توفير مترجمين ليقوموا بالترجمة لأكثر من 8 لغات عالمية. ويستمر العمل بالمركز على مدار الساعة من خلال مناوبات تصل الليل بالنهار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد