Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
الزامل ترعى الدورات التدريبية لجمعية الإعاقة السمعية

 

تبنت شركة الزامل للاستثمار الصناعي (الزامل للصناعة) مؤخراً رعاية الدورات التدريبية الصيفية التي تعقدها الجمعية السعودية للإعاقة السمعية فرع المنطقة الشرقية هذا العام لعدد 30 فتاة من المعاقات سمعياً ونطقياً بالإضافة إلى 6 مدربات ومترجمات. ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن المبادرات المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية الخاصة بدعم المجتمع.

وأوضح الدكتور محمد عبد الله شريف، مدير مركز التدريب بالزامل للصناعة أنه تم توزيع الفتيات على أربعة تخصصات هي: الحاسب الآلي (برنامجي معالج النصوص ومصمم العروض)، والفنون التشكيلية والرسم، والتجميل، وتعليم لغة الإشارة، علماً بأن الدورات قد بدأت في العاشر من يوليو 2010 واستمرت لمدة خمسة أسابيع. وقد منحت كل فتاة مكافأة مالية تشجيعية قدرها 1000 ريال في نهاية الدورات بالإضافة إلى شهادة حضور.

وأكد أن من أهم أهداف هذه الدورات تنمية مواهب المتدربات الصم وإعادة دمجهن في المجتمع. وقد قامت مجموعة منهن بعمل لوحات رائعة تدل على إبداعهن ومواهبهن في الرسم والفن بصفة عامة. وأشار الدكتور شريف إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بخدمة المجتمع وذلك من خلال توفير فرص تدريبية مميزة لعدد كبير من الطلاب سنوياً، بالإضافة إلى دعم بعض الأنشطة التدريبية التي تنفذها الجمعيات الخيرية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد