Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/08/2010 G Issue 13851
الثلاثاء 21 رمضان 1431   العدد  13851
 
الشيخ إبراهيم الحسني لـ( الجزيرة ) :
الزاد الخيري ببريدة يطلق (وقف الوفاء لعزيز فقدته) بمبلغ أربعة ملايين ريال

 

بريدة / عبدالرحمن التويجري

رفع المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة الشيخ إبراهيم بن عبدالله الحسني مساعد رئيس المحكمة الجزئية ببريدة نيابة عن منسوبي الزاد شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه، على ما يوفرونه من دعم مادي ومعنوي للجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية ببلادنا الغالية عامة ومنطقة القصيم خاصة وعلى توفير البيئة المناسبة للارتقاء بالعمل الخيري وخدمة المحتاجين.

وقال: إن الزاد الخيري ببريدة انتهج منذ تأسيسه خطة الأوقاف الثابتة المَحْبِسُ أصلها والباقي نفعها حيث أننا في هذا العام عزمنا على إنشاء ( وقف الوفاء لعزيز فقدته ) والذي يبلغ إجمالي قيمته (4000.000 ريال) أربعة ملايين ريال والمتوقع ريعه سنوياً بإذن الله تعالى (400.000 ريال ) أربعمائة ألف ريال.

فكم من عزيز فقدناه سواء من أب أو أم أو عم أو أخ أو ابن أو صديق وحقهم علينا الدعاء لهم والصدقة بالمشاركة بوقف خيري، كلما خرج ريع الوقف على الدوام حصل لهم الأجر.

كما أوضح المشرف العام سهولة المشاركة بهذا الوقف حيث قال: إن البعض لا يستطيع أن يوقف وقفاً كاملاً، فلا أقل من المشاركة بهذا الوقف احتساباً للأجر ووفاء لمن رحل من قريب أو صديق، ولذلك قال جابر بن عبدالله رضي الله عنه ( لم يكن أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ذا مقدرة إلا وقف ).

وأردف بقوله فالزاد الخيري ببريدة يفتح لك باب المشاركة في هذا الوقف اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه فبادر الأجر وانتهز فرصة وجود المال معك، واستدرك العمر.

وقدم الشيخ إبراهيم الحسني الشكر والعرفان للشركات الراعية للحملات الإعلامية للزاد الخيري والتي تكفلت بدفع مصاريف الحملة الإعلامية وهي كالتالي: شركة الشيخ أحمد بن سليمان الفهاد وأولاده المحدودة، شركة الشيخ منصور بن علي القرعاوي للعقارات، شركة أميانتيت ممثلة بالمدير التنفيذي والعضو المنتدب الدكتور سليمان بن عبدالعزيز التويجري، شركة القرعاوي لقطع غيار تويوتا ممثلة بالمدير العام عثمان بن إبراهيم القرعاوي، شركة العثمان للمنتجات الزراعية (ندى)، شركة أسواق العثيم ممثلة بالمدير العام الشيخ عبدالله بن صالح العثيم.

وأهاب المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة بجميع محبي الخير إغتنام هذا الشهر الكريم بالمشاركة في دعم هذا الوقف ليكون صدقة جارية لكم ولوالديكم ولمن فقدتم، وختم فضيلته تصريحه بأن يخلف الله على المنفقين فيما أنفقوا وأن يبارك لهم فيما أبقوا.

علماً أن رقم حساب وقف الوفاء بشركة الراجحي المصرفية (212608010300337 وللاستفسار هاتف 063841111 - جوال 0553841111 - جوال 0503841111



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد